Sunday 6th October,200210965العددالأحد 29 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

يحتوي على 40 سريراً وبتكلفة تزيد على «12» مليون ريال يحتوي على 40 سريراً وبتكلفة تزيد على «12» مليون ريال
الأمير خالد الفيصل يفتتح مستشفى سبت العلاية الثلاثاء المقبل

* أبها - محمد السيد:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الثلاثاء مستشفى سبت العلاية الجديد وذلك اثناء زيارة سموه محافظات ومراكز المنطقة على طول طريق أبها الطائف بما في ذلك محافظة سبت العلاية.
أوضح ذلك المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة عسير د. ظافر بن سعيد مطر الذي نقل شكره وتقديره لسموه الكريم على هذه اللفتة الكريمة المتمثلة في افتتاح هذا المشروع الصحي الذي سيخدم شريحة كبيرة من المرضى في محافظة بالقرن وضواحيها وأشار الدكتور ظافر إلى أن مستشفى سبت العلاية الجديد يقع على مساحة 16000 متر مربع ويتكون من مبنى رئيسي مكيف مركزياً ومبنى منفصل للخدمات.
والمستشفى بسعة 40 سريراً ويحتوي على العيادات الخارجية وغرف للتنويم وقسم الطوارئ وغرفتين عمليات وغرفتين ولادة واشعة وعناية مركزة وصيدلية وأقسام للتمريض وسجلات طبية ومسجد وغرف انتظار وإعاشة ومستودعات ومختبر ويحتوي الدور الثاني على مكاتب للإدارة كما اشار د. ظافر مطر الى ان تكلفة انشاء وتجهيز المستشفى بلغت 585 ،585 ،12 ريالا منها 585 ،585 ،7 ريالا تكلفة انشاء المستشفى والباقي للتجهيز والتأثيث كما ان هناك مشروعين ملحقين بالمستشفى المشروع الأول مسجد يتسع لحوالي سبعمائة مصلٍ بالاضافة الى مصلى نساء ودورات مياه بالإضافة الى مكاتب للعاملين وتقدر تكلفة انشاء هذين المشروعين حوالي 000 ،000 ،1ريال ومن جة فقد اوضح د. مطر الى ان محافظة بالقرن يوجد بها مستشفى آخر «المستشفى القديم» الذي تم افتتاحه في 1/7/1405هـ، حيث كان مركزاً صحياً ثم تم تحويله الى مستشفى سعة 42 سريراً ثم تم توسعته ليرتفع عدد الاسرة به الى 100 سرير وبعد تشغيل المستشفى الجديد تم تخصيص المستشفى القديم لحالات الولادة والاطفال بسعة 80 سريراً بالاضافة الى 4 حضانات للاطفال الخدج ويضم المستشفى التخصصات التالية:
«الأطفال، النساء والولادة، وحدة الغسيل الكلوي، والخدمات المساعدة مثل المختبر والسجلات الطبية والصيدلية والعمليات».

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved