Tuesday 1st October,200210960العددالثلاثاء 24 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

قدم جوائزها الكبرى الشيخ راكان بن خالد الحثلين بحضور ألفي شخص قدم جوائزها الكبرى الشيخ راكان بن خالد الحثلين بحضور ألفي شخص
اختتام مسابقة مزايين الإبل في وادي العجمان.. وناقتان وصلت قيمتهما مليون ريال

* الرياض - فياض الدحو:
أقام الشيخ راكان بن خالد الحثلين مسابقة لمزايين الإبل في وادي العجمان بالقرب من مركز مليجا بالمنطقة الشرقية، قدم خلالها خمس جوائز كبرى للفائزين الأوائل في المراكز الأولى لفئات الإبل المشاركة، وتمثلت تلك الجوائز بخمس سيارات من ذات الدفع الرباعي.
كما تم تقديم 120 جائزة أخرى عينية ونقدية بلغت قيمتها نحو 600 ألف ريال، قدمها أعيان ووجهاء المنطقة للفائزين في بقية المراكز من السباق، الذي تم قصره على ملاك الإبل من قبيلة العجمان.
وقد تم تقسيم فئات السباق إلى خمسة ألوان رئيسة من الإبل وهي الصفر، المجاهيم، الشعل، الوضح، والحمر والشقح، كما تم تقسيم ألوان إبل المشاركين على حسب الأعمار وهي: مفاريد، حقه، لقيه، جذعة، وثنية فما فوق.
وشكلت لجنة تحت إشراف الشيخ راكان بن خالد الحثلين من خبراء الإبل، ومن كافة المناطق للتحكيم واختيار الفائزين، واصلت أعمالها على مدى عشرة أيام من تقدم المشاركين في المسابقة، وقد أحيطت أعمال اللجنة بالسرية إلى حين إعلان النتائج في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة يوم الخميس الماضي.
وبلغ عدد حضور الحفل الذي أقيم على هامش المسابقة من جميع مناطق المملكة، وبعض دول مجلس التعاون الخليجي نحو 2000 شخص، كما بلغ عدد الإبل المشاركة نحو 1500 ناقة، وأقيم مزاد على الإبل وحفل خطابي على هامش المسابقة.
وحظيت ناقتان من الإبل الفائزة عن فئة الشعل بأعلى سوم في المزاد الذي أقيم بعد نهاية المسابقة، وبلغ سوم كل واحدة منهما خمسمائة ألف ريال.
وجاءت نتائج الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى كالتالي: نايف بن سعود الحثلين عن فئة الصفر، علي حمد الرشيد عن فئة المجاهيم، محمد بن فهد بن وران عن فئة الشعل، خالد بن حزام بن حثلين عن فئة الوضح، ومنصور بن فهاد بن وران عن فئة الحمر والشقح.
وأوضح الشيخ راكان بن خالد الحثلين أن الهدف من المسابقة هو تشجيع ملاك الإبل للحفاظ على الفئات النادرة ودعم مربي الإبل من خلال تلك الجوائز وتعريف النشء بهذه الأنواع الجيدة منها، والتي تعتبر جزءاً من تاريخ وموروث المنطقة.
كما قدم شكره لولاة الأمر على ما يولونه لهذه الرياضة الأصيلة من اهتمام ورعاية، كما قدم شكره لجميع المشاركين والحضور من كافة المناطق ولجميع الذين ساهموا في تقديم الجوائز العينية والنقدية، وللجنة المشرفة على التحكيم وللجنة تنظيم الحفل.
يشار إلى أن هذا الحفل الذي يعتبر الأول من نوعه الذي يقام في وادي العجمان تميز بدقة التنظيم وكثافة المشاركة، كما سيقام الحفل بشكل دوري كل عام، وسيقام حفل العام المقبل في مركز حنيذ في المنطقة الشرقية.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved