Friday 27th September,200210956العددالجمعة 20 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سيارة المرور أو الصرف الصحي؟! سيارة المرور أو الصرف الصحي؟!
عمرو بن عبدالعزيز الماضي

لم يبق لبعض قائدي سيارات مصلحة المياه والصرف الصحي الا ان يمارسوا دور رجل المرور فبعض ممارسات هؤلاء الذين زودت سياراتهم بإشارات ضوئية متحركة أعلى السيارة خرجت عن اختصاصهم فرغم ان تلك الاشارات الضوئية وضعت بسبب وقوف تلك السيارات بقرب مواقع الخلل والتسربات والحفر التي تقوم بها المصلحة في الشوارع مما يساهم تشغيلها في تحذير قائدي السيارات من مواقع الحفر أو الأعمال المنفذة الا ان بعض قائدي هذه السيارات أصبح يستغل هذه الميزة في السرعة الزائدة وتخطي الآخرين بكل تهور والسير في الطرق الدائرية في الأماكن المخصصة للطوارىء؟
نتمنى ألا توضع هذه الميزة على سيارات شركات أخرى مثل شركة الاتصالات حتى لا نرى مزيدا من المخالفات.
سيارة المرور على الرصيف؟!!
الذي يسير في شوارع مدينة الرياض يشاهد هؤلاء الشباب المخلصين من أبناء الوطن يقفون أو يتابعون داخل سياراتهم وفي درجات الحرارة الشديدة حركة السير في شوارع المدينة.
بعض الشوارع خصص بها مظلات لرجال المرور وبعضها لازال في الطريق مما يدفع رجل المرور للبقاء داخل السيارة التي عادة ما تكون بجانب الطريق أو في طريق الخدمة مما يشكل خطراً عليه من السيارات الاخرى التي تسير في الشارع.
بعض سيارات المرور يضطر أصحابها الى الصعود فوق الرصيف الذي يرتفع أكثر من عشرين سنتيمترا حتى لا يساهم في ازدحام الشارع مما يعني تلف مساعدات وإطارات وأذرعة السيارة في حالة تكرار ذلك.
وحبذا لو قام مرور الرياض وجميع ادارات المرور في المملكة باعداد الارصفة لصعود سيارة المرور وتخصيص مساحة من الرصيف لسيارة المرور كما هو الحال في شارع صلاح الدين الايوبي في مدينة الرياض وتحت كوبري الخليج على وجه التحديد.
ان الادارة العامة للمرور تسعى حاليا وبالتنسيق مع الادارات الحكومية ذات العلاقة بتعديل واصلاح الطرق هندسياً بسد بعض الفتحات وتعديل بعض الفتحات الاخرى.. فما دام ان الأعمال قائمة نتمنى ألا ينسى المرور مكاناً لسياراته حفاظاً عليها من التلف!

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved