Friday 27th September,200210956العددالجمعة 20 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

يقام في البحرين غداً السبت يقام في البحرين غداً السبت
مؤتمر البتروكيماويات يبحث موقع الريادة في فرص العولمة الناشئة

* الدمام - الجزيرة:
تلقت اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الشرق الأوسط الدولي الرابع للتكرير والبتروكيماويات «بتروتك الشرق الأوسط 2003» عدداً كبيراً من أوراق البحث المقدمة لمؤتمر بتروتك الشرق الأوسط القادم الذي سيقام خلال الفترة من 29 سبتمبر الى أول أكتوبر 2003 بمركز البحرين الدولي للمعارض.وقد اعلن متحدث باسم اللجنة الفنية انه سيتم ابلاغ جميع مقدمي أوراق البحث بنتائج قبول الأوراق بعد دراستها وتقييمها وذلك قبل يوم 30 نوفمبر 2002.
وسيقام المؤتمر تحت عنوان «احتلال موقع الريادة في فرص العولمة الناشئة» حيث ستقدم أوراق البحث المرشحة في هذا المؤتمر الدولي الذي يقام على هامش معرض منتجات وخدمات قطاعي التكرير والبتروكيماويات. ومن المتوقع ان يجتذب معرض ومؤتمر بتروتك الشرق الأوسط 2003 كبار الخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم ممن يتطلعون الى المشاركة في المعلومات والمعرفة والاطلاع على أحدث التقنيات المتوفرة في هذين القطاعين.
من الجدير بالذكر ان سلسلة معارض بتروتك الشرق الأوسط بدأت منذ عام 1996م، ومنذ ذلك الحين استطاعت ان ترسي لنفسها مكانة راسخة كملتقى صناعي هام لهذين القطاعين الحيويين الذين يلعبان دوراً هاماً في اقتصاديات المنطقة. ومما يذكر ان 286 ،4 شخصاً من المشاركين والزوار العاملين في مجالي التكرير والبتروكيماويات قد شاركوا في معرض بتروتك الشرق الأوسط 2001، بزيادة بنسبة 20% عن معرض عام 1998م وقد اجتذب المعرض 109 شركات من 17 دولة من جميع أنحاء العالم.
وقد استهدف النداء الموجه عالمياً لتقديم أوراق البحث، كبار الخبراء والمختصين في قطاع التكرير والبتروكيماويات من جميع أنحاء العالم لتقديم الأبحاث حول الأمور الهامة التي يواجهها قطاعا التكرير والبتروكيماويات في المنطقة.
ويجب تقديم أوراق البحث لدراستها وتقييمها وذلك من خلال موقع الإنترنت التالي: www.petrotech.com.bh قبل يوم 31 اكتوبر 2002م.
وسوف يشمل الاختيار النهائي للجنة، الأوراق المقدمة حول الموضوعات التالية: التقنية، التجارة والاقتصاد، الإدارة، معدات وآلات المصانع، السلامة، الصحة والبيئة والتصنيع.ويضم أعضاء اللجنة التنظيمية عدداً من الشركات الوطنية والعالمية والجامعات والمؤسسات ومن بينها سابك، شركة ارامكو السعودية، أيه بي بي لوموس غولبال، إدارة المعارض العربية، وزارة النفط بالبحرين، بابكو، بي بي اموكو بكتل، شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، كيه ايه سي اس تي، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، المؤسسة القطرية العامة للبترول، كابكو ويو او بي.
ومن الجدير بالذكر ان بتروتك الشرق الأوسط 2003 بدعم من قبل فرع المملكة العربية السعودية للمعهد الامريكي للمهندسين الكيميائيين، فرع العلوم الكيميائية الدولية بالمملكة العربية السعودية للجمعية الكيميائية الأمريكية، قسم المملكة العربية السعودية التابع لجمعية إدارة الهواء والمخلفات، الجمعية السعودية للكيميائيين وجمعية المهندسين البحرينية. كما يتم تمثيل هذه الجمعيات المتخصصة في اللجنة التنظيمية.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved