Wednesday 25th September,200210954العددالاربعاء 18 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أعلن موافقة المجلس الاقتصادي على البرنامج.. د. السلوم ل«الجزيرة»: أعلن موافقة المجلس الاقتصادي على البرنامج.. د. السلوم ل«الجزيرة»:
10 مليارات ريال تكلفة مشروع برنامج ربط الرياض/ جدة بالسكة الحديد
تطبيق الرسوم على الطرق تحت الدراسة.. وطريق الحائر سيتم طرحه

* الرياض - صالح العقيل:
وافق المجلس الاقتصادي على البرنامج التنفيذي لمشروع ربط الرياض/ جدة بسكة حديد.
أعلن ذلك في تصريح خاص ل«الجزيرة» معالي وزير المواصلات د. ناصر بن محمد السلوم مشيراً إلى أن البرنامج يضم لجاناً تم تشكيلها لهذا الغرض من ضمنها اللجنة التوجيهية برئاسة الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية.
ولفت د. السلوم في هذا السياق إلى أن هناك برنامجاً تنفيذياً تسعى حالياً إليه الوزارة.. وكشف أن تكلفة البرنامج للمشروعين اللذين يربطان الشرق بالغرب وكذلك الذي يربط الشمال تصل إلى 10 ألاف مليون ريال.
وأكد د. السلوم الذي كان يتحدث ل«الجزيرة» عقب رعايته لحفل تكريم الموظفين المتقاعدين بوزارة المواصلات أن قرار تطبيق الرسوم على الطرق السريعة لا يزال قيد الدراسة.
وقال إنه متى ما تم الانتهاء من الدراسة فسوف يصدر قرار التنفيذ.
وفيما يتعلق بمشروع تنفيذ طريق الحائر أوضح د. السلوم أن مشروع توسعة طريق الحائر ضمن المشروعات المستقبلية التي ستنفذها الوزارة وطرحها لاحقاً - بإذن الله تعالى - وأرجع أن سبب وجود هبوطات عبر الطرق السريعة إلى الشاحنات مؤكداً أن محطات وزن الشاحنات تقوم بتطبيق غرامات مالية على أصحابها لعدم التزامها بالأوزان المقررة والمحددة لها.
وأكد السلوم أن جميع الطرق السريعة تشهد أعمال صيانة بصورة مستمرة موضحاً في هذا الصدد أن الوزارة حريصة على الإسراع في استلام مشروعات صيانة الطرق من أجل تلافي التعطيل للحركة المرورية عبر الطرق.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved