Tuesday 24th September,200210953العددالثلاثاء 17 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تمديد حظر التجول في ساحل العاج منذ بدء محاولة الإنقلاب ووصول القوات الفرنسية تمديد حظر التجول في ساحل العاج منذ بدء محاولة الإنقلاب ووصول القوات الفرنسية

  * ساحل العاج واشنطن - اف ب:
تم تمديد حظر التجول المطبق في ساحل العاج منذ بدء محاولة الانقلاب في 19 ايلول/سبتمبر حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري حسبما اعلنه تلفزيون ساحل العاج .
وقال مرسوم رئاسي منع التجول المفروض على «كل اراضي البلاد من الساعة 00 ،20 الى الساعة 00 ،6 (بالتوقيت المحلي وتوقيت غرينتش) ولكن من الساعة 00 ،18 الى الساعة 00 ،8 في مدينتي بواكيه (وسط) وكورهوغو (شمال) اللتين يسيطر عليهما المتمردون».
وكانت حكومة ساحل العاج اعلنت منع التجول حتى 24 ايلول/سبتمبر منذ بدء التمرد الذي اسفر عن سقوط 270 قتيلا على الأقل و300 جريح.
من جهة اخرى وصلت قوات فرنسية فجر أمس الاثنين الى ياموسوكرو لحماية الرعايا الفرنسيين في بواكيه وسط ساحل العاج، التي يسيطر عليها جنود متمردون.
وقد وصلت القوات التي كانت قد غادرت مساء الاحد ابيدجان براً، الى مطار المدينة الذي يبعد حوالي 15 كيلومترا عن وسطها.
وقال ضابط في هذه القوات ان الوحدات الفرنسية على اهبة الاستعداد وتنتظر تعليمات باريس لمعرفة خططها، وتضم هذه القوات حوالي اربعين آلية عسكرية، من بينها سيارات جيب ومدرعة وسيارة اسعاف وشاحنات لنقل الجنود. واوضح قائد القوة ان الجنود الفرنسيين مكلفون ضمان امن المطار واجلاء الرعايا الفرنسيين في حال الضرورة.وحثت الولايات المتحدة الامريكية المواطنين الامريكيين على تجنب السفر الى ساحل العاج بسبب استمرار أعمال العنف السياسية هناك.
وقالت وزارة الخارجية الامريكية ان هناك تقارير عن استمرار اطلاق النار في بواكيه وكورهوجو الذي كان قد بدأ في الساعات الاولى من صباح يوم 19 سبتمبر الحالي.
وأضافت انه يتعين على المواطنين الامريكيين تجنب السفر الى ابيدجان عاصمة ساحل العاج ومدينتي بواكيه وكورهوجت ونصحت الامريكيين الذي يعيشون في المدن الثلاث بالبقاء في منازلهم.
وأشارت الى أنه ربما يتم اغلاق السفارة الامريكية في ابيدجان بصورة مؤقتة لمراجعة الاجراءات الامنية.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved