Saturday 21st September,200210950العددالسبت 14 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ألف جندي إيطالي لدعم القوات الدولية ألف جندي إيطالي لدعم القوات الدولية
تعرض القوات الأمريكية لهجوم في شرق أفغانستان

* باجرام «أفغانستان» روما الوكالات:
قالت القوات المسلحة الأمريكية ان جنود القوات الخاصة في شرق أفغانستان تعرضوا لهجوم فجر امس الجمعة بصواريخ عيار 107 ملليمترات والرشاشات الثقيلة.
وقال متحدث عسكري في قاعدة باجرام الجوية إلى الشمال من العاصمة الافغانية كابول ان القوات الأمريكية ردت على مصادر النيران في معركة نشبت قرب قاعدة لوارا واستمرت بين ساعة وساعتين.
وقاعدة لوارا الأمريكية قريبة من مدينة خوست التي شهدت مصادمات دامية خلال الاسابيع القليلة الماضية بين فصائل افغانية متناحرة وقبائل افغانية.
وتعرضت القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة لهجمات متقطعة بالصواريخ في الماضي.
من جهة اخرى اعلن وزير الدفاع الايطالي انتونيو مارتينو امس الجمعة ان ايطاليا سترسل في اذار/مارس المقبل حوالى ألف جندي إلى أفغانستان بطلب من الولايات المتحدة للمشاركة في ملاحقة مقاتلي القاعدة في الجبال على الحدود مع باكستان.
وقال الوزير في مقابلة نشرتها صحيفة «كورييرا ديلا سيرا» «لقد نقل الينا البنتاغون طلبا رسميا في رسالة تلقيناها هذه الايام والرئيس (جورج) بوش تحدث عن ذلك مع (رئيس الحكومة سيلفيو) برلوسكوني في كامب ديفيد» خلال لقائهما السبت الماضي.واضاف «لقد طلب منا ارسال ألف جندي وعبر البنتاغون عن رغبته في ان يكون الجنود من القوات المدربة للعمليات في الجبال».وتابع ان «سقوط طالبان لم يشكل نهاية عملية «الحرية الدائمة» والمهمة متواصلة حتى الحدود الشرقية للبلاد، على الحدود مع باكستان بحثا عن مجموعات للارهابيين».
وقال الوزير الايطالي «لن نواجه اي صعوبة في حشد ألف جندي لانه من المتوقع في هذا الوقت ان يعاد توزيع القوات المنتشرة في البلقان».

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved