Friday 20th September,200210949العددالجمعة 13 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اعتقال سبعة من القاعدة وضبط ترسانة أسلحة «ضخمة» في أفغانستان اعتقال سبعة من القاعدة وضبط ترسانة أسلحة «ضخمة» في أفغانستان

  * قاعدة باغرام الجوية - أ.ف.ب:
أعلن ناطق امريكي أمس الخميس ان القوات الخاصة الامريكية في شرق افغانستان اعتقلت سبعة اشخاص يشتبه في انهم ينتمون الى حركة طالبان واكتشفت «مخبأ اسلحة ضخماً».
وقال الكولونيل روجر كينغ في قاعدة باغرام الجوية انه تم ضبط كمية من الاسلحة توازي حمولة ثلاث شاحنات واعتقال المشبوهين السبعة بعد العثور على نصوص تدعو الى الجهاد ضد قوات الائتلاف الدولي. وتابع الضابط انه عثر على الوثائق في مجمع سكني مما حمل على الاعتقاد بوجود مخبأ للاسلحة في المنطقة.
وقال ان 12 جنديا من القوات الخاصة تدعمهم قوات افغانية «القوا القبض على سبعة اشخاص» في منطقة تقع على مسافة 45 كلم تقريبا شمال غرب مدينة خوست (جنوب شرق كابول).
واشار المتحدث الى ان الترسانة هي من اكبر كميات الاسلحة التي ضبطها الائتلاف ضد الارهاب حتى الآن. وتتألف من 75 قذيفة صاروخية ورشاشات واسلحة مضادة للطائرات وعشرات الآلاف من الذخائر. وردا على الانتقادات الاخيرة التي وجهها افغان ولا سيما حول الوسائل التي يستخدمها الجنود الامريكيون خلال تفتيش الاشخاص وخصوصا النساء وصف الناطق هذه الاتهامات بأنها «كاذبة».

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved