Thursday 19th September,200210948العددالخميس 12 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

فتحوا تسع مدارس من 12 في تحد لحظر التجول فتحوا تسع مدارس من 12 في تحد لحظر التجول
الفلسطينيون خاضوا معركة لاستئناف الدراسة بنابلس

* نابلس رويترز:
فتحت تسع مدارس فلسطينية أبوابها بمدينة نابلس في الضفة الغربية يوم الثلاثاء في تحد لحظر التجوال الذي فرضه الجيش الاسرائيلي الذي حال دون بدء العام الدراسي بتلك المدارس.
وقال مسؤولون عن التعليم انهم خططوا لفتح 12 مدرسة لكن الجنود الاسرائيليين منعوا ثلاثة منها من الفتح بتفريق الطلبة أثناء توجههم الى المدارس في خرق لحظر التجوال وأحيانا باطلاق النار في الهواء.وفرض حظر التجول مستمر تقريبا في نابلس منذ العشرين من يونيو حزيران كجزء من اجراءات يقول الجيش الاسرائيلي انها ضرورية لتجنب وقوع هجمات جديدة بواسطة نشطاء فلسطينيين يتزعمون انتفاضة بدأت منذ عامين تقريبا على الاحتلال الاسرائيلي.
ونابلس احدى ست مدن بالضفة الغربية تخضع حاليا لحظر التجوال ويدعي مسؤولون اسرائيليون انها «مرتع للارهاب».
وقال محمود العلول محافظ نابلس لرويترز «نتمسك بحق اطفالنا في التعليم ونتحدى حظر التجوال الذي أغلق المدارس ويهدد بالقضاء على مستقبل أطفالنا».
واحدى المدارس التسعة التي عقدت بها فصول دراسية كانت مقرا مؤقتا في مبنى سكني غير مكتمل، وقال شهود ان الجنود الاسرائيليين أمروا المدرسين والتلاميذ بالعودة الى منازلهم لكنهم انصرفوا عندما تم تجاهل هذا الامر.
وقال شهود انه في مخيم عسكر للاجئين فتحت القوات الاسرائيلية النار لتفريق الطلبة المتجهين الى المدارس، وألقى الطلبة حقائبهم ورجموا الجنود بالحجارة ثم عادوا الى منازلهم.
وقال شهود انه في حي اخر في نابلس أطلق الجنود الاسرائيليون النار في الهواء لتفريق حشد اخر من الطلبة ومنعوهم من دخول المدرسة.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved