Thursday 12th September,200210941العددالخميس 5 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بقضية الفنان نايل ملا بقضية الفنان نايل ملا
الفن التشكيلي يدخل المحاكم السعودية لأول مرة
المحامي أبوراشد: القضية جادة ولا هوادة فيها

* أبها - سعيد آل جندب:
ينتظر ان تبدأ محكمة جدة المستعجلة النظر في القضية التي رفعها الفنان التشكيلي نايل ملا حول ما أثير عن لوحته بالتشهير به علناً مع اتهامهم له بالسرقة من عمل (جاسبير جونز) أرقاما في الألوان وطالب الفنان ملا في قضيته بحكم الشرع مع احتفاظه بحقه في التعويض المادي.
ورفض ملا من جانبه التعليق المباشر حول القضية واتهامه بالنقل الحرفي من لوحة الفنان العالمي جونز واكتفى بالتأكيد ان رده على هذا الاتهام الباطل والعاري عن الصحة حسب قوله لن يكون من خلال الصحف وإنما من خلال المحاكم والجهات القانونية.
وأعلن اعتزاله ممارسة الفن التشكيلي مدى الحياة إذا ما ثبت قطعياً وبالأدلة الثابتة والبراهين ان هناك نقلا حرفيا من قبله لتلك اللوحة أو حتى اقتباس مشروع.
من جانبه أكد المحامي الموكل بالقضية خالد أبو راشد على ان القضية تعتبر قضية جادة ولا هوادة فيها لأن هناك اتهاما ضد موكلي وتشهيرا به دون أي مسوغ شرعي.
وأضاف أبو راشد ان العناوين التي نشرت في المقال الخاص بالموضوع هي في حد ذاتها التهام وبهتان لموكله.
واعتبر ذلك ضرراً ومساساً بالغاً بالسمعة كون الفنان نايل ملا مبدعاً مثَّل وطنه في العديد من المحافل الدولية ونال العديد من الجوائز وشهادات التقدير والتكريم في الداخل والخارج إضافة لدوره البارز في اثراء الحركة التشكيلية السعودية من خلال تنظيمه واشرافه على العديد من البرامج والأنشطة والمعارض التشكيلية التي كان لها الاثر البالغ في تطور الفن التشكيلي السعودي.
وشدد أبو راشد على ان جميع الاشخاص الذين أدلوا بدلوهم في هذه القضية عبر الصحيفة التي أثارت القضية وتوجيههم له الإدانات والاتهامات والمطالبة بسحب جائزة السفير منه دون أي وجه حق سيكون لموكله الحق في مقاضاتهم أيضاً.
فلاش:
نود الإشارة إلى أن الصفحة لا تميل تجاه طرف دون آخر وتنتظر أي رأي من أي فنان حول هذه القضية الأبرز حالياً في الساحة، مع أن ظاهرة النقل ما زالت مستشرية في جسد التشكيل المحلي.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved