Saturday 7th September,200210936العددالسبت 29 ,جمادى الآخر 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

خلال زيارة تفقدية ل د.المانع لحوطة سدير والزلفي وشقراء خلال زيارة تفقدية ل د.المانع لحوطة سدير والزلفي وشقراء
ضبط مستوصف أسنان أهلي يعمل بصورة غير نظامية وإغلاق صيدلية وإقصاء مديرين فنيين

* الرياض - أحمد القرني:
وجّه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حمد بن عبدالله المانع بتشكيل لجنة من إدارة الرخص الطبية بصحة الرياض للوقوف على مركز أهلي لطب الأسنان في حوطة سدير يمارس العمل بصورة غير نظامية. جاء ذلك أثناء زيارة تفقدية مفاجئة للخدمات الصحية في مركز حوطة سدير ومحافظتي الزلفي وشقراء وتمثلت مخالفة مركز الأسنان الأهلي في ثلاث مخالفات رئيسة وهي عدم حصوله على ترخيص في مزاولة العمل والخدمة التي يقدمها في علاج الأسنان ووجود أطباء يعملون بدون تراخيص لمزاولة المهنة وانعدام هيئة التمريض التي تعتبر مهمة في عمل العيادات مع الأطباء كما وجّه د.المانع باغلاق صيدلية أخرى في نفس المدينة لعدم وجود ترخيص نهائي للصيدلية وعدم حصول الصيدلي على ترخيص لمزاولة المهنة من الشؤون الصحية بمنطقة الرياض.
وفيما يتعلق بزيارة د. المانع لمستشفى حوطة سدير والزلفي وجّه باقصاء المديرين الفنيين المشرفين على المستشفى طبياً لوجود قصور وتدن في مستوى الخدمة الصحية وعدم إلمامهم بتطبيق حالات الطوارئ والتعامل مع الحالات الحرجة والطارئة.
كما تفقد د. المانع في جولاته على محافظة الزلفي المراكز الطبية الأهلية وعدداً من الصيدليات الخاصة وجد خلالها بعض الملاحظات البسيطة التي أكد أهمية تلافيها فيما بعد.
كما زار د. المانع في ختام جولاته مستشفى شقراء العام الذي أبدى فيه سعادته بمستوى العاملين فيه وحثهم على مضاعفة الجهد والمزيد من الاهتمام.
وأكد د. المانع في تصريح صحفي ان الهدف من الجولات يأتي في إطار تطوير مستوى الخدمات الصحية سواء الحكومية أو الأهلية في المنطقة في ظل توجيهات سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه والمتابعة الحثيثة من معالي وزير الصحة.. هذا ورافق الدكتور المانع في جولاته كل من الدكتور فيصل البواردي مساعد المدير العام للرعاية الصحية الأولية والدكتور مساعد السليمان المشرف على الطوارئ والاسعاف بصحة الرياض والدكتور محمد القرني مشرف طب الأسنان في منطقة الرياض والأستاذ محمد الحيدر مدير العلاقات العامة والإعلام بصحة الرياض.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved