Sunday 1st September,200210930العددالأحد 23 ,جمادى الثانية 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اعتقال زعيم «حماس» بالضفة الغربية اعتقال زعيم «حماس» بالضفة الغربية
الأوربيون يقرّون خطة سلام جديدة ورئيس جنوب إفريقيا يطالب بإقامة الدولة الفلسطينية

  * كوبنهاجن - أ.ش.أ:
أقر وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي خلال اجتماعهم في الدنمارك خطة جديدة للسلام في الشرق الأوسط. وذكر راديو لندن أن وزراء الخارجية الاوروبيين سيرفعون الخطة الآن إلى قادة دولهم قبل طرحها على الأمم المتحدة. وأشار الراديو إلى أنه لم تتكشف أي تفاصيل حول فحوى الخطة الجديدة.
من جهة أخرى دعا رئيس جنوب افريقيا ثابو مبيكي أمس إلى اقامة دولة فلسطينية وانهاء الحصار الأمريكي المفروض على كوبا خلال تجمع حاشد في الكسندرا شمال شرق جوهانسبورغ من حيث انطلقت تظاهرتان على هامش قمة الارض للتعبير عن التضامن مع الفلسطينيين.
وقال مبيكي امام حوالي 4 آلاف شخص تجمعوا في استاد الكسندرا ان للشعب الفلسطيني الحق في اقامة دولته، للشعب الفلسطيني الحق في التنمية.
وأضاف: «من واجبنا ان نناضل من اجل تحقيق هذين الهدفين». وحيا مبيكي الوفدين الفلسطيني والكوبي إلى منتدى المنظمات غير الحكومية على هامش القمة.
وفي فلسطين حذّر عبد العزيز الرنتيسي المسؤول البارز في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في غزة أمس إسرائيل بعد اعتقالها حسن يوسف أحد أبرز قيادات الحركة في رام الله. واعتقلت القوات الإسرائيلية يوسف أحد أبرز القادة السياسيين لحماس في الضفة الغربية. وكان الجيش الإسرائيلي قد داهم منزله عدة مرات بهدف الاعتقال ولم يجده. وقال الرنتيسي في اتصال هاتفي مع رويترز «العدو الصهيوني يلعب بالنار وسيدفع ثمناً باهظاً لجريمته هذه فالاعتقال والاغتيال كالمجازر التي ترتكب.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved