Monday 26th August,200210924العددالأثنين 17 ,جمادى الثانية 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

غرامة وشطب السجل التجاري لمواطن تستر على أجنبيين بنجران غرامة وشطب السجل التجاري لمواطن تستر على أجنبيين بنجران

* نجران- علي الاحمد الظيريان:
صرح مدير فرع وزارة التجارة بمنطقة نجران بالنيابة/ سالم بن هادي آل كليب أنه إنفاذا لما جاء في نظام مكافحة التستر التجاري وقواعده التنفيذية ولما للتستر من أضرار جسيمة على اقتصاد ومصالح الوطن والمواطنين فقد صدرت موافقة صاحب السمو الملكي وزير الداخلية على ما رفعه معالي وزير التجارة حول ما توصلت إليه لجنة مكافحة التستر التجاري بمنطقة نجران من توصيات ثبوت تستر أحد المواطنين السعوديين على أجنبين من الجنسية الأفغانية بالأدلة الثبوتية القاطعة. وقد اشتملت تلك التوصيات على العقوبات التالية.
1- معاقبة السعودي بغرامة مالية مقدارها خمسة آلاف ريال وشطب السجل التجاري وإلغاء الترخيص وتصفية الأعمال الخاصة بالمطعم وحرمانه من مزاولة هذا النشاط لمدة ثلاث سنوات وتستوفي بالتضامن بين المتستر والمتستر عليهما الرسوم والضرائب وأي التزامات أخرى لم يتم استيفاؤها نتيجة التستر.
2- معاقبة الأجنبيين بغرامة مالية مقدارها خمسة آلاف ريال لكل واحد منهما وابعادهما عن البلاد وادراج اسميهما على قائمة الممنوعين من الدخول للبلاد بعد تصفية ما لهما وما عليهما من حقوق.
ووزارة التجارة تعول كثيرا على وعي المواطن وادراكه بخطورة وجسامه مثل هذه الأفعال التي تضر بالمصلحة العامة وتهيب به التقيد بالأنظمة والتعليمات الجاري بها العمل وإلا سوف يطبق بحق المخالفين اشد العقوبات النظامية الرادعة.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved