Saturday 24th August,200210922العددالسبت 15 ,جمادى الثانية 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

المحكمة ثبتت رفضها السماح لمحام أمريكي مسلم بلقاء «المتهم» المحكمة ثبتت رفضها السماح لمحام أمريكي مسلم بلقاء «المتهم»
قاضية تسمح لمحامي موسوي الدفاع رغم رفضه

  * الكسندريا - الولايات المتحدة - أف ب:
سمحت قاضية مكلفة ملف زكريا موسوي في الكسندريا (ولاية فيرجينيا - شرق) لمحامي موسوي الذين يرفض ان يتولوا الدفاع عنه، بالاستمرار في مساعدة موكلهم رغم معارضته.
وفي قرار نشرته المحكمة، سمحت القاضية ليوني برينكيما لثلاثة محامين مكلفين الدفاع عن موسوي المتهم الوحيد رسميا في اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر، بتقديم طلباتهم الى المحكمة في اطار الاعداد لمحاكمته التي يفترض ان تبدأ في السادس من كانون الثاني/يناير المقبل. وقالت برينكيما في قرارها ان «المحامين مطالبون قبل التقدم بأي طلب، بعرض نسخة منه على المتهم ليتمكن من دراسته».
واوضحت ان المحامين تقدموا بطلبهم هذا «ليتمكنوا من مساعدة موسوي في الاعداد لمحاكمته وضمان امكانية الدفاع عن موكلهم في حال تعذر عليه الدفاع عن نفسه».
وكانت القاضية نفسها وافقت في 16 آب/اغسطس على طلب المحامين ارجاء محاكمته ثلاثة اشهر بسبب حجم الملف الواجب دراسته قبل استدعاء شهود الدفاع.
وتتألف هذه الوثائق حوالي 1189 قرصا الكترونيا و1262 شريطا مسجلا و755 صفحة تضم المعلومات السرية التي تم جمعها حتى الان حول القضية.ويفترض ان يقدم المحامون كل الطلبات المرتبطة بالمحاكمة قبل 30 ايلول/سبتمبر المقبل ليتلقوا ردا عليها خلال اسبوعين على ابعد تقدير.
من جهة اخرى، ثبتت المحكمة رفضها السماح للمحامي تشارلز فريمان المحامي المسلم في فلوريدا الذي يرغب موسوي في التعاون معه، بلقاء المتهم.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved