Saturday 24th August,200210922العددالسبت 15 ,جمادى الثانية 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

كيم مرتاح ألف في المائة كيم مرتاح ألف في المائة
بوتين يستقبل الرئيس الكوري الشمالي

  * فلاديفوستوك روسيا أ.ف.ب:
استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الجمعة في فلاديفوستوك (اقصى شرق روسيا) الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ ايل، الذي اعلن في بداية لقائه انه «مرتاح ألف في المائة» لزيارته.وظهر الزعيم الكوري الشمالي وهو يبتسم وسارع في اتجاه بوتين ليقبله ويقول له بالروسية «صباح الخير»، ورد بوتين الذي فوجئ قليلا بحرارة اللقاء ب«صباح الخير» بالروسية وجلس الرجلان يتحادثان لا يرافقهما سوى مترجميهما.واختفت الابتسامة حينئذ من وجه آخر زعيم ستاليني في العالم فيما كان يلقي نظرات حذر واستياء من وراء نظاراته السوداء على الصحفيين الذين حضروا بداية اللقاء.
وعبر بوتين عن «سعادته لقبول كيم الدعوة» مشددا على انه اثر لقائهما السنة الماضية في موسكو كان «مرتاحا للبقاء على الاتصال» مع الزعيم الكوري.كما عبر عن أمله في ان «تكون هذه الزيارة مفيدة».
مؤكدا رغبته في «اجراء مناقشات بشأن مسائل تسعى روسيا إلى حلها» بدون اعطاء المزيد من التفاصيل.
واكد بوتين انه بحث مع المسؤولين الاقليميين في اقصى الشرق الروسي «بشأن اعادة تشغيل خط سكك الحديد بين كوريا الجنوبية واوروبا عن طريق كوريا الشمالية وروسيا».
وأكد الرئيس الروسي انه كانت للزعيم الكوري الشمالي، الذي يقوم بجولة استطلاع في اقصى الشرق الروسي منذ الثلاثاء، فرصة «زيارة العديد من المؤسسات في المنطقة بما فيها مصانع المجمع العسكري الصناعي».واضاف بوتين «ارجو ان تكون زيارتكم اعجبتكم».
بينما رد ضيفه بابتسامة عريضة قائلا «انا مرتاح ألف بالمائة».ووصل كيم صباح الاحد على متن قطاره المصفح إلى فلاديفوستوك الميناء الروسي الكبير المطل على المحيط الهادي في آخر مرحلة لزيارته إلى روسيا.
من جهته حث بوتين المسؤولين الاقليميين على اعادة خط سكة الحديد في اقصى الشرق الروسي الذي يصل كوريا الجنوبية باوروبا عبر كوريا الشمالية وروسيا.
وقال «إذا لم ننجزه هناك فإنه سينجز على كل حال ولكن عبر الصين». مضيفا ان «المخططات موجودة وستنفذ حتى وان لم نفعل ولن يستفيد منها الشرق الاقصى».

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved