Thursday 22nd August,200210920العددالخميس 13 ,جمادى الثانية 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

استشهاد فلسطيني و«الشعبية» تتوعد بالانتقام لمقتل شقيق سعدات استشهاد فلسطيني و«الشعبية» تتوعد بالانتقام لمقتل شقيق سعدات
إسرائيل توجه ضربة أخرى لاتفاق «غزة أولا» باجتياحها خان يونس

  * غزة الضفة العواصم الوكالات:
بدت إسرائيل غير عابئة بما تحدثه اعتداءاتها المتواصلة من أضرار باتفاق «غزة بيت لحم أولا» الذي أبرمته مع السلطة الفلسطينية حيث توغلت أمس قرب خان يونس بقوة عسكرية كبيرة وقتلت فلسطينيا وجرحت آخرين.
وقد بدا من الواضح ان جريمتها أول أمس باغتيال شقيق أحمد سعدات أمين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لن تمر دون عقاب إذ أصدرت الجبهة بيانا بهذا المعنى.
وقد استشهد فلسطيني وأصيب أربعة آخرون فجر أمس الأربعاء بعد أن دمر جيش الاحتلال الإسرائيلي بالمتفجرات بناية سكنية تتكون من أربعة طوابق في مخيم خان يونس الغربي جنوب قطاع غزة.
وقال مصدر طبي في مستشفى ناصر بخان يونس ان المواطن عدنان بريص البالغ من العمر سبعة وعشرين عاما استشهد عندما دمرت قوات الاحتلال بالمتفجرات بناية سكنية، مشيراً إلى أن أربعة مواطنين فلسطينيين أصيبوا بشظايا القذائف الإسرائيلية ونقلوا إلى مستشفى ناصر للعلاج وهم في حالة بين متوسطة وصعبة.
وقال مصدر أمني فلسطيني ان قوات جيش الاحتلال بدأت في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية بالقصف المدفعي المكثف على حي الامل في خان يونس ومخيم خان يونس والحي النمساوي مترافقا مع عملية توغل للدبابات وبدعم من المروحيات موضحا أن أكثر من عشرين دبابة وآلية عسكرية إضافة إلى جرافات عسكرية ضخمة بدأت عملية اجتياح من منطقة حاجز التفاح العسكري باتجاه مخيم خان يونس وحي الامل والحي النمساوي.
وأضاف المصدر الامني ان الدبابات الإسرائيلية قامت قبل عملية التوغل بعملية قصف مكثف للمباني المقابلة للحاجز، وأفاد شهود عيان أن الدبابات الإسرائيلية بدأت بالدخول إلى المخيم من أكثر من اتجاه.
ومن جانب آخر أعلن مصدر في بلدية رافات بجنوب رام الله ان الجيش الإسرائيلي أبلغ أمس الثلاثاء رئيس بلدية هذه القرية انه يستعد لمصادرة خمسين هكتارا من الأراضي.
ووزع الجيش أوامر مصادرة خطية على السكان أبلغهم فيها ان أراضيهم ستصادر لاسباب أمنية لكنه لم يوضحها.
وأوضح المصدر البلدي ان عشرين منزلا مأهولا توجد على الاراضي التي ينوي الجيش مصادرتها.
وقد أدان صائب عريقات وزير الحكم المحلي الفلسطيني أمس الاربعاء قصف الجيش الإسرائيلي لمنازل المواطنين في خان يونس وقتله يوم الثلاثاء لشقيق أحمد سعدات زعيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
وقال عريقات لرويترز: إسرائيل ليست معنية بالتهدئة وهي مستمرة بسياسة الاغتيالات وهدم المنازل وتجتاح طولكرم بينما تنسحب من بيت لحم. وقد فرض الجيش الإسرائيلي حظر تجول على رام الله تحسبا لصدامات قد تقع لدى تشييع سعدات «23» عاما.
وتوعدت الجبهة الشعبية بالرد المؤلم على اغتيال شقيق زعيمهم الذي يقبع بسجن في اريحا تحت اشراف أمريكي وبريطاني بعد ابرام اتفاق حول نقله من مقررئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات إلى هناك بتهمة اغتيال رحبعام زئيفي وزيرالسياحة الاسرائيلي السابق.
واعتبر الدكتور رباح مهنا عضو المكتب السياسى للجبهة الشعبية لتحريرفلسطين في قطاع غزة عملية اغتيال محمد سعدات بأنها جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي.
وقال في تصريح مساء الثلاثاءان جريمة الاغتيال هذه تعد لطمة بوجه اتفاق ما يسمى «غزة بيت لحم أولا» الذي تم التوصل اليه موخراً وتوعد الدكتور مهنا باسم الجبهة بالرد على عملية اغتيال سعدات وقال ان ردنا على هذه الجريمة سيكون مثل ردنا على جريمة اغتيال أبو علي مصطفى الأمين العام السابق للجبهة.
هذا ومن المقرر ان يكون اجتمع أمس ضباط ميدانيون إسرائيليون وفلسطينيون كبار لبحث تنفيذ خطة انسحاب للقوات الإسرائيلية من مناطق تابعة للسلطة الفلسطينية، وادعى تقرير إسرائيلي أن القوات الإسرائيلية يمكن أن تنسحب من الخليل إذا تم الحفاظ على الهدوء فيها، وبما يتيح الفرصة لضباط الامن الفلسطينيين الاضطلاع بمسؤولية الحملة على من أسماهم المتشددين في تلك المدينة الواقعة جنوب الضفة الغربية.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved