Sunday 18th August,200210916العددالأحد 9 ,جمادى الثانية 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

رئيس زامبيا: نفضل الموت على استهلاك المواد السامة رئيس زامبيا: نفضل الموت على استهلاك المواد السامة
الدول الإفريقية ترفض المساعدات الأمريكية

* الكاب من ايمسي فيريرا أ.ف.ب:
حذّرت الأمم المتحدة من ان نصف دول افريقيا الجنوبية مهددة بالمجاعة لكنها تعرقل وصول مساعدات من الولايات المتحدة بسبب تخوفها من الذرة المعدلة وراثيا مما يمكن ان يزيد من خطورة مشاكلها الغذائية.
وقالت مديرة برنامج الاغذية العالمي جوديت لويس للمنطقتين الشرقية والجنوبية في افريقيا، ان كلا من موزمبيق وزامبيا وزيمبابوي عبّرت عن قلقها من ارسال ذرة صفراء تشكل الجزء الأكبر من المساعدة الأمريكية.
وجاءت اشد الاحتجاجات من رئيس زامبيا ليفي مواناواسا الذي اكد مؤخرا انه «من الضروري فحص الذرة قبل توزيعها على شعبنا»، وأضاف «نفضل الموت على استهلاك مادة سامة كهذه».
وتتلقى غالبية الدول السبع المهددة بالمجاعة انغولا وليسوتو ومالاوي وموزمبيق وسوازيلاند وزامبيا وزيمبابوي منذ سنوات ذرة امريكية، لكن المخاوف الصحية ظهرت مؤخرا، على حد تعبير لويس.
وقالت ان هذه الدول «تسأل عن مدى خطرها على الصحة وتخشى ان تؤثر على محاصيلها الزراعية إذا زرعت من جديد أو ان تؤثر على لحوم الماشية إذا تناولتها».
وكان برنامج الأغذية العالمي قد وجه نداءاً للدول المانحة لضرورة تقديم مساعدات وإغاثة عاجلة من المواد الغذائية للدول الأفريقية في جنوب القارة التي تعاني من الجفاف خوفاً من تفشي المجاعة.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved