Saturday 17th August,200210915العددالسبت 8 ,جمادى الثانية 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

معلم يصرخ معلم يصرخ
نحن لسنا «علكة» يا فوزان؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
فلقد اطلعت في العدد الصادر رقم 10897 بتاريخ 20/5/1423هـ وفي صفحة «اقتصاد» موضوعاً شدني لقراءته بعنوان «وزارة المعارف والمعلمون والمعلمات» والهدر الاقتصادي» وكان بقلم السيد راشد الفوزان وبما ان الموضوع يخصني كمعلم فأردت ان اشارك رداً على بعض ما جاء على لسان الفوزان بما يلي:
الاخ الفوزان حسبت حسبة لاجازات المعلم لا يحسبها الا الاقتصاديون فنحن المعلمين اصبحنا علكةً ونكهة حتى لكم فنحن حديث التربويين والمسئولين في السياحة وفي الاقتصاد وفي حتى المرور والشرطة فهذا يدل - إن شاء الله - على اهميتنا واهمية دورنا في المجتمع ككل. اعود لمقالة الاستاذ الفوزان والتي شرح السنة تشريحاً خلص منها ان عدد ايام اجازة المعلم تقارب 100 يوم فنحن اذاً متفقون على ان يومي الخميس والجمعة هما اجازة رسمية لجميع موظفي الحكومة وبالتالي وعلى اساس حسبتك استنتجت بأن عدد ايام اجازة الموظف هي تقريباً 60 يوماً نجد ان الفرق في الحسبة هي «40 يوماً» ألا تشاركني الرأي في ان المعلم مربي الاجيال يستحق هذا الفرق البسيط؟ ارجو ان تكون اجابتك بنعم!
اما رداً على قولك بأن رواتبنا في الاجازة ما هي الا خسارة يومية للدولة. فأقول يا اخ راشد نحن بشر مثلك نأكل ونشرب ونلبس ونذهب ونأتي فهل تريد منا العمل لكي نستحق هذه الرواتب في الاجازة.. يا عجبي منك! وحتى ان وضعت برامج وزارة المعارف فالمعلم يرى ان يرتاح ويستجم مع عائلته في هذه الاجازة «شهرين» على ان يلتحق بدورات لا تقدم له ولا تؤخر، الا تعلم بأن اقتصاد السياحة قائم بعد الله على المعلم؟ تقول كيف ذلك فأقول لك استوقف اي رجل في مصائفنا الجميلة واسأله عن مهنته سيرد عليك بنبرة حزن «انا معلم».. والسلام ختام.

سيف محمد سيف القحطاني / معلم كيمياء

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved