Saturday 17th August,200210915العددالسبت 8 ,جمادى الثانية 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في أطول حادثة من نوعها في أطول حادثة من نوعها
قبيلة يمنية تحتجز مواطناً اختطفته قبل أكثر من ثلاثة أعوام

* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
ما تزال احدى القبائل في محافظة مأرب اليمنية تحتجز أحد المواطنين من أبناء محافظة تعز كان قد تعرض للاختطاف قبل أكثر من ثلاثة أعوام.
وقال نجل المواطن المختطف في مناشدة توجه بها الى وزيرة الدولة لحقوق الانسان في الحكومة اليمنية الدكتورة وهيبة فارع انه وافراد أسرته اصبحوا لا يعرفون ماذا يفعلون من أجل اطلاق سراح والده جمال عبدالوهاب المقطري بعدما لجؤوا الى مختلف الجهات دون جدوى. وطالب الشاب «ياسر» نجل المواطن جمال المقطري من وزيرة حقوق الانسان التدخل والعمل لما من شأنه معاناة والده الذي ما تزال مجموعة من قبائل «الفقراء» بمحافظة مأرب تحتجزه منذ اختطافه في عام 1999م.
وكان جمال عبدالوهاب المقطري وهو رجل اعمال قد اتخطف في شهر يونيو من احد شوارع العاصمة صنعاء وذلك من قبل مجموعة مسلحة ذكرت المصادر ان دافعها كان وجود خلاف تجاري.
وقد اقتيد جمال المقطري حينها من قبل خاطفيه الى احدى مناطق محافظة مأرب حيث أودعوه سجنا خاصا بالقبيلة .. وبعد ضغوط من السلطات الرسمية على أثر المطالبة والمتابعة المستمر من نجله تم أخيراً نقله الى سجن تابع لسلطات الأمن في المحافظة.
وذكرت صحيفة «الاسبوع» اليمنية المستقلة ان توجيهات عليا متكررة صدرت باطلاق سراح «المقطري» وارساله مع خاطفيه الى النيابة الجزائية بصنعاء الا ان ذلك لم يتم. ونقلت الصحيفة عن أسرة المواطن اليمني الذي يواجه أطول حالة اختطاف وأطول قضية من نوعها في اليمن حتى الآن بأن جمال المقطري يعاني من عدة أمراض جراء ما تعرض له خلال فترة احتجازه التي وصلت الى 38 شهراً وما تزال مستمرة.
وأضافت بأن الخاطفين يتمتعون بسطوة ونفوذ مما مكنهم من الاستمرار في احتجاز هذا المواطن طيلة هذه الفترة.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved