Saturday 17th August,200210915العددالسبت 8 ,جمادى الثانية 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

خلال جولة مفاجئة للمانع خلال جولة مفاجئة للمانع
التحقيق مع مسؤولين في مسشفيي الدوادمي وعفيف وايقاف أطباء مخالفين

  * الرياض - فارس القحطاني:
قام مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حمد بن عبدالله المانع مساء الاربعاء الماضي. بزيارة تفقدية مفاجئة لكل من مستشفى الدوادمي ومستشفى عفيف العام رافقه خلالها مساعد المدير العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور فيصل البواردي والمشرف على الطوارىء بصحة الرياض الدكتور مساعد السليمان.واستهل الدكتور المانع الجولة بمستشفى الدوادمي العام حيث أعلن حالة الطوارىء «كودبلو» في قسم الطوارىء والإسعاف والتي لم يتم التعامل معها وفق المطلوب حيث وجه المانع بتغيير والتحقيق مع المدير الطبي للمستشفى عن سبب القصور الحاصل وتعديل الاخطاء والسلبيات خلال الجولة.
كما تفقد المانع خلال جولته في محافظة الدوادمي عدداً من المستوصفات الخاصة والصيدليات والتي تبين خلالها العديد من المخالفات شملت وجود صيادلة وأطباء يعملون بدون تراخيص طبية مخالفين لانظمة العمل حيث وجه المانع بالتحقيق معهم وايقافهم عن العمل لحين إصدار تراخيصهم النظامية.عقب ذلك قام المانع بجولة تفقدية كذلك على مستشفى عفيف العام ليعلن كذلك حالة الطوارىء التي لم يتم التعامل معها بالشكل المناسب وتأخرهم في الاستعداد الجيد للحالات الطارئة ليحال المدير الطبي في المستشفى لتحقيق مع عدم وجود خطة لعمل الطوارىء والإسعاف في الحالات الحرجة.
الجدير بالذكر أن هذه الجولات التي يقوم بها مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض كشفت العديد من المخالفات والسلبيات سواء في القطاع الخاص أو الحكومي الأمر الذي أدى إلى تعديل الكثير من الأخطاء خلال فترة الجولات التي بدأت منذ شهرين على المستشفيات في أقسام الطوارىء والإسعاف.
وأكد الدكتور المانع أن هذه الجولات المفاجئة تأتي في إطار توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وبمتابعة من معالي وزير الصحة د. أسامة شبكشي.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved