Saturday 17th August,200210915العددالسبت 8 ,جمادى الثانية 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

يقدم فيه 350 ورقة عمل و4 حلقات نقاش يقدم فيه 350 ورقة عمل و4 حلقات نقاش
نائب خادم الحرمين يرعى المؤتمر التقني شعبان المقبل

  * الرياض- عمر اللحيان:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نائب خادم الحرمين الشريفين المؤتمر والمعرض التقني السعودي الثاني الذي تنظمه المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني خلال الفترة من 20-24 شعبان المقبل وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.
ويهدف المؤتمر إلى استعراض أبرز الاتجاهات الحديثة والتجارب العالمية التي تساعد على تطوير التعليم التقني والفني ومناقشة استراتيجيات تطوير وتحقيق التعليم التقني والفني في ظل المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي طرأت على سوق العمل وكذلك عرض للتطورات الحاصلة في الأوساط التعليمية والتدريبية وتبادل الخبرات إضافة إلى تقوية العلاقات بين مؤسسات التعليم الفني والتقني وقطاعات العمل الخاص والمجتمع بشكل عام.
كما يهدف المؤتمر إلى تشجيع البحوث العلمية في المجالات التقنية كأنظمة القوى والآلات الكهربائية والإلكترونية والاتصالات والمعلومات والتقنية الميكانيكية والإنتاج الصناعي والحاسب الآلي وتقنية التشييد والإنشاءات المعمارية والتقنية الكيميائية والتقنية الإدارية.
وفور تشكيل اللجان العاملة وتسمية أعضائها قامت ومنذ وقت مبكر اللجنة العلمية للمؤتمر وضمن مهامها الرئيسية المناطة بها بتوزيع وإرسال الدعوات لتقديم أوراق علمية وبحوث إلى العديد من الخبراء والباحثين والمختصين في المجالات الفنية والهندسية والعديد من المؤسسات العلمية والتعليمية داخل المملكة وخارجها.
وقد تلقت أمانة اللجنة العلمية أكثر من«300» بحث وورقة علمية بالإضافة إلى الأوراق العلمية المدعوة في مختلف مجالات التقنية والفنية والهندسية ضمن محاور المؤتمر.
كما تلقت الأمانة نحو«50» بحثاً وورقة عمل من الدول الخليجية وبعض الدول العربية كمصر والأردن والجزائر إضافة إلى أمريكا وبريطانيا وألمانيا وأستراليا وماليزيا وأندونيسيا.
وجرى وعبر لجان فرعية من المختصين داخل المؤسسة وخارجها مراجعة الملفات لتلك البحوث وتقييمها تمهيداً لقبولها النهائي.
تجدر الإشارة إلى أنه وعلى هامش المؤتمر سيتم تنظيم أربع حلقات نقاش هي:
- حلقة نقاش عن التعليم الإلكتروني الواقع والطموحات.
وحلقة نقاش عن المؤهلات المهنية الوطنية.
وحلقة نقاش عن التدريب الثنائي والتوظيف.
وحلقة نقاش عن تطوير المعايير المهنية لبناء مناهج أفضل.
وسيشارك في هذه الحلقات العديد من الخبراء والمختصين من داخل المملكة وخارجها وسيتم عرض التجارب العالمية في هذه المجالات، كما سيتم تنظيم جلسات علمية متخصصة يشارك فيها وزراء ومسؤولون حكوميون ورجال أعمال ومختصون في مجال التدريب والتوظيف.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved