Saturday 17th August,200210915العددالسبت 8 ,جمادى الثانية 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

على مسرح المفتاحة على مسرح المفتاحة
الأمير خالد الفيصل رعى ختا م مهرجان أبها السياحي لهذا لعام وكرم مبدعي ورواد المملكة

  * ابها - عبد الله الهاجري - عائض الشهر اني :
رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحى مساء أمس الأول الحفل الختامى لمهرجان ابها السياحى لهذا العام وتوزيع جوائز الرواد وذلك بمسرح المفتاحة بأبها.
وفي مستهل الحفل القى صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل نائب رئيس لجنة التنشيط السياحي بمنطقة عسير كلمة شكر فيها سمو امير منطقة عسير الذي كان لتعليماته الأثر الكبير في نجاح فعاليات مهرجان ابها لهذا العام الذى أقيم تحت عنوان «الا انا ابهى» مبينا سموه أن أعداد الزوار لمنطقة عسير قد زاد بمعدل خمسة عشر بالمائة عن العام السابق.
ونوه سموه بالمكانه الكبيرة التي تتمتع بها جائزة المفتاحة واثرها في تميز واثراء برامج الصيف ودورها الفاعل في تكريم المبدعين والمتميزين في جميع المجالات.
وأزجى سمو الأمير بندر بن خالد الفيصل في ختام كلمته الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولى عهده الامين وسمو النائب الثاني «حفظهم الله» على ما يقدمونه من جهود كبيرة لدعم وتشجيع السياحة الداخلية مشيدا سموه بالجهود الكبيرة التي تقدمها الهيئة العليا للسياحة.
بعد ذلك اعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة عسير اسماء المكرمين من الرواد بجائزة المفتاحة لهذا العام وتسلموا جوائزهم من سموه وهم..
اولا : صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود «رئيس مجلس ادارة نادى النصر السعودي» وذلك لدوره البارز في تنمية المواهب والامكانات في نادى النصر منذ بداياته الى أن اصبح على ما هو عليه اليوم من نجاح حيث اثبتت ذلك مشاركات النادي في الدورات المحلية والدولية وتحقيقه فيها العديد من الانتصارات.
ثانيا: «قيادة المنطقة الجنوبية» وذلك لمساهمتها بكل فروعها في نشاطات صيف ابها واقامتها معرض القوات المسلحة الرابع والذي افتتحه ورعاه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نائب خادم الحرمين الشريفين والذى يقام سنويا ضمن فعاليات مهرجان ابها.
ثالثا: مشعل بن محمد الاحمد السديري «الكاتب والناقد الصحفي في صحيفة عكاظ» والذي اتسمت كتاباته بالطرح الناقد لقضايا المجتمع الساخنة لحظة بلحظة وتميزت كتاباته الاجتماعية بتقصى الحقائق للصالح العام.
رابعا: عبدالله نور «المثقف والمؤرخ الصحفي الذي عاش بدايات بناء الدولة السعودية ومراحل تطورها التنموي حتى يومنا هذا وأثرى الساحة بكتاباته التاريخية والصحفية عبر عقود من الزمن.
خامسا: شركة الاتصالات السعودية «كونها الشركة السعودية الاولى التي سايرت خطط التنمية الاولى بمساهمتها في تقديم افضل الخدمات للمجتمع والمستهلك حتى اصبحت رائدة في مجال نشاطها بمسايرة الطلب المتزايد على سياحة الداخل ودعمها المادى السخي الذي ساعد في اثراء برامج السياحة الوطنية.
سادسا: الدكتور على سعد موسى «الكاتب الصحفى في صحيفة الوطن السعودية» والذي تميز طرحه في مجال الكتابة السياسية والقضايا الاجتماعية عبر صحيفة الوطن وتصديه لبعض القضايا العالمية والاقلام التي تحاول النيل من الوطن.
سابعا: المصور الفوتوغرافي كمعان زنيفر آل كمعان «المصور الفوتوغرافي في مكتب صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل نائب رئيس لجنة التنشيط السياحي والذي قام بتغطية فعاليات مهرجان ابها منذ تدشينها من خلال خدمته للمنطقة في مجال التصوير الفوتوغرافي باظهار مجالات الفنون الاجتماعية والطبيعة فيها.
ثامنا:الفنان عبدالله شاهر عسيري الذي أسهم في تمثيل منطقة عسير والمملكة في مشاركات دولية ومحلية بمعارضه الشخصية والمتخصصة في الفن التشكيلي.
عقب ذلك القى الرواد المكرمون بجائزة المفتاحة لهذا العام كلمات عبروا فيها عن سعادتهم بهذا التكريم وشكرهم لسمو امير منطقة عسير.
بعد ذلك سلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير ممثلي الشركات الراعية لمهرجان ابها لهذا العام 1423هـ جوائزهم التقديرية وهم..
1: الخطوط الجوية العربية السعودية.
2: شركة الاتصالات السعودية.
3: مركز تلفزيون الشرق الاوسط ام بي سي.
4: شركة اسمنت المنطقة الجنوبية.
5 : المستشفى السعودي ألالماني بعسير.
6 : عبدالخالق سعيد.
7: شركة دهانات الجزيرة.
8 : الشركة الوطنية للسياحة.
9 : شركة توكيلات الجزيرة للسيارات.
10 : صحيفة الوطن السعودية.
11 : قناة الموسيقى اي. ار. تي.
بعد ذلك اعلنت نتائج جائزة المفتاحة لهذا العام في فروعها المختلفة والتى جاءت على النحو الاتي..
اولا : جائزة مهرجان ابها المسرحى الرابع:
1: جائزة افضل نص وفاز بها عبده محمد الخال عن نص مسرحية الاحلام.
2: جائزة افضل أداء تمثيلي وفاز بها مساعد الزهراني. 3: جائزة الاخراج وفاز بها المخرج احمد الاحمري عن اخراجة مسرحية المحتكر
4 : جائزة افضل عرض مسرحي وفازت بها مسرحية المحتكر.
ثانيا : جائزة الفن التشكيلي وفاز بها معرض الاسبوع التشكيلي بالتعاون مع المجلس الوطني الاعلى للفنون والاداب بالكويت
ثالثا جائزة قافلة مهرجان ابها / وفاز بأفضل مشاركة في القافلة بلدية مدينة ابها.
رابعا جائزة الشعر الفصيح والشعر الشعبي وحجبتا / لعدم رقي المشاركات الى مستوى الجائزة.
خامسا « جائزة الاعلامي المتميز» وحصل عليها احمد التيهاني.
سادسا / جائزة افضل مشاركة محافظة في مهرجان ابها لهذا العام / وفازت بها مناصفة كل من محافظة خميس مشيط ومحافظة رجال المع.
سابعا / جائزة الرياضي المتميز وحصل عليها حارس فريق النادي الاهلي منصور النجعي.
ثامنا / جائزة الاغنية:
1: جائزة الكلمات / وحصل عليها صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله عن قصيدة « سيف اليمامة».
2: جائزة افضل لحن وفاز بها الفنان عبادي الجوهر عن اغنية « تأخرت».
3 : جائزة افضل أداء غنائي وفاز بها الفنان عبدالله الرويشد.
4: جائزة افضل اغنية متكاملة / وفاز بها الفنان محمد مرشد ناجى عن اغنية «بامعك ».
وفي ختام الحفل قدم الفنان محمد عبده عدداً من الوصلات الغنائية.
وحضر الحفل اصحاب السمو الملكي الامراء ووكيل امارة منطقة عسير محمد بن علي الزيد ووكيل الامارة المساعد شاكر بن سليمان شكوري وعدد من المسؤولين وضيوف مهرجان ابها السياحى وجمع غفير من اهالي ومصطافي منطقة عسير.
من جهة ثانية رعى الامير خالد الفيصل مساء امس الاول حفل اختتام فعاليات برامج الطيران الشراعى وتسلق الجبال وذلك بمتنزه ابو خيال بمدينة ابها.
وقد شاهد سموه والحضور عدداً من العروض المختلفة لتسلق الجبال قدمتها مجموعة من الاطفال كما شاهد سموه عروضا للتسلق باشكال مختلفة اضافة الى عملية انقاذ بالحبال من على قمة جبل التسلق.
بعد ذلك تشرف الفائزون فى مسابقة تسلق الجبال بمختلف المراحل العمرية بالسلام على سمو امير منطقة عسير واستلام جوائزهم من يد سموه.
اثر ذلك تشرف الحاصلون على دورة في الطيران الشراعي في هذا العام باستلام شهاداتهم من يد سموه الكريم .
وفي الختام التقطت الصور التذكارية للفائزين فى مسابقة تسلق الجبال والطيران الشراعي مع سمو امير منطقة عسير.
وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الامير بندر بن خالد الفيصل نائب رئيس لجنة التنشيط السياحى بمنطقة عسير ووكيل امارة منطقة عسير / محمد بن علي الزيد وعدد من المهتمين بهاتين الرياضتين.
الجدير بالذكر ان برامج الطيران الشراعي وتسلق الجبال قد اقيمت واستمرت طيلة مهرجان ابها السياحى لهذا العام في كل من السودة والحبلة ومركز الزوار في ابو خيال بأبها اضافة الى وادي بن هشبل وتنومه.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved