Saturday 17th August,200210915العددالسبت 8 ,جمادى الثانية 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ارتفاع تاريخي لمنسوب مياه نهر الألب يهدد ألمانيا ارتفاع تاريخي لمنسوب مياه نهر الألب يهدد ألمانيا
الفيضانات تهدد سبعة ملايين شخص في الهند

  * نيودلهي - المانيا - الوكالات:
تسود مخاوف المسؤولين الهنود والمنظمات الاغاثية والدولية ازاء مصير سبعة ملايين هندي هم سكان مدينة باتنا الهندية التي تحاصرها مياه الفيضانات والتي من المتوقع ان تجتاحها في أي وقت.
وقالت شبكة « سي ان ان» التي أوردت النبأ ان الانهيارات الارضية تسببت في انجراف عشرات السيارات في كشمير. كما دمرت الفيضانات أكثر من مليون هكتار من الاراضي الزراعية في ولاية بيهار الهندية اضافة الى مصرع 69 شخصا من سكانها.
وفي ألمانيا سجل فيضان نهر الالب أمس رقما قياسيا مع ارتفاع منسوب مياهه تسعة أمتار في درسدن كما لقي شخص عاشر حتفه في مقاطعة ساكس (شرق) أكثر مناطق المانيا تضررا من الفيضانات مما يرفع حصيلة ضحايا سوء الاحوال الجوية في هذا البلد الى 14 منذ نهاية الاسبوع الماضي، بحسب ما ذكرت وزارة الداخلية الاقليمية. والضحية الـ14 رجل قضى غرقا في نهر بمدينة ويلدروف القريبة من درسدن. وبلغ منسوب نهر الالب في الساعات الاولى من فجر اليوم تسعة أمتار، وكان الرقم القياسي السابق وهو 77 ،8 امتار سجل خلال فيضان 1845 في درسدن.
وبلغ ارتفاع مياه النهر92 ،8 أمتار واجتاحت المياه بعد منتصف الليل بقليل موقع «ثياتربلاتز» الاثري الذي يضم أوبرا «سمبير» أحد أجمل مسارح أوروبا منذ عصر النهضة وجيمايلد غاليري ومجموعة لوحاته التي لا تقدر بثمن وبينها لوحة «مادونا سيكستين» لرافاييل، وقصر أثري عريق على الطراز الباروكي.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved