Saturday 17th August,200210915العددالسبت 8 ,جمادى الثانية 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

وزير خارجية بريطانيا السابق يقود تمرداً ضد بلير معارضاً الحرب وزير خارجية بريطانيا السابق يقود تمرداً ضد بلير معارضاً الحرب
إسرائيل تطالب بوش بالاسراع في ضرب العراق

  * القدس - رويترز:
قال متحدث إسرائيلي أمس ان رئيس الوزراء الإسرائيلي الارهابي ارييل شارون أبلغ واشنطن هذا الاسبوع بأن تأجيل هجوم محتمل على العراق سيعطي صدام حسين الوقت للاسراع ببرنامج الاسلحة غير التقليدية. وجاءت الرسالة في إطار التعاون الاستراتيجي بين الجانبين بعد يوم واحد من قول كبيرة مستشاري الرئيس جورج بوش للامن القومي ان واشنطن ليس لديها خيار غير القيام بعمل ضد صدام ولكنها أضافت ان بوش لم يحدد كيفية عمل ذلك. وقال رعنان جيسين كبير مستشاري شارون ان: تأجيل القيام بعمل سيمكن الرئيس العراقي من الاسراع ببرنامج اسلحته ثم سيفرض مزيداً من المخاطر القوية وأيد بيريس شن الهجوم في وقت مبكر أكثر منه في وقت لاحق على العراق وذلك في تصريحات أدلى بها لشبكة تلفزيون سي.ان.ان الاخبارية الأمريكية أذيعت أمس قال فيها: انه بينما ستكون هذه العملية بالغة الخطورة.. إلا ان تأجيلها سيكون أكثر خطورة.
وفي لندن اعتبرت الصحف البريطانية أمس ان بلير قد يواجه في ايلول/ سبتمبر المقبل تمردا عماليا كبيرا بقيادة وزير الخارجية السابق روبن كوك اذا لم يتخذ موقفا متباعدا عن واشنطن بشأن العراق.
وأشار العديد من الصحف الى ان كوك المدافع عن سياسة خارجية «أخلاقية» يمكن ان يعتمد على دعم وزير المالية القوي غوردون براون منافس توني بلير والمسؤول الثاني الفعلي في الحكومة.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved