Saturday 17th August,200210915العددالسبت 8 ,جمادى الثانية 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اتهموا السلطة بدعم الهجمات «الإرهابية» اتهموا السلطة بدعم الهجمات «الإرهابية»
النيويوركيون يحثون بوش بإغلاق البعثة الفلسطينية بالأمم المتحدة

* نيويورك - رويترز:
حث مشرعو مدينة نيويورك الرئيس الأمريكي جورج بوش على اغلاق البعثة الفلسطينية لدى الأمم المتحدة متهمين السلطة الفلسطينية بدعم «الهجمات الإرهابية» على حد قولهم على الاسرائيليين.
وأصدر مجلس مدينة نيويورك قرارا قال فيه انه يدين بقوة الهجمات القاتلة ضد المدنيين في اسرائيل ويناشد الرئيس جورج بوش إدانة دعم السلطة الفلسطينية «للإرهابيين وإيوائها للإرهابيين».
واضاف القرار قائلا «بوصفها كيانا حكوميا يأوي الجماعات الإرهابية فان مكاتب السلطة الفلسطينية ربما تشكل خطرا على سكان نيويورك».
وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ان قرار اغلاق البعثة الفلسطينية لدى الامم المتحدة لا يمكن ان يتخذ الا على المستوى الاتحادي.
ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين فلسطينيين للحصول منهم على تعقيب، وكان ناصر القدورة المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة قد رفض القرار الشهر الماضي عندما بدأ مشروعو نيويورك في مناقشته ووصفه بانه «مناورة سياسية رخيصة».
ويناشد القرار الذي صدر قبل اسابيع من الذكرى السنوية الاولى لهجمات الحادي عشر من سبتمبر أيلول حكومة الولايات المتحدة إضافة السلطة الفلسطينية إلى قائمتها للمنظمات الإرهابية، واثار القرار خيبة أمل لدى بعض الأمريكيين العرب.
وقالت مونيكا الطرزي مديرة اللجنة الأمريكية العربية لمناهضة التمييز في نيويورك «اننا نشعر بخيبة امل كبيرة لان مجلس المدينة قرر اصدار هذا القرار المنحاز».

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved