Thursday 15th August,200210913العددالخميس 6 ,جمادى الثانية 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

إليكم هذه القصة إليكم هذه القصة
نعم آن الأوان لوجود محاكم مرورية!

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
بداية أشكر جريدة الجزيرة الموقرة والرائدة، التي خصصت صفحة للقراء وأصحاب الآراء والاقتراحات، صفحة خاصة وهي «عزيزتي الجزيرة» وهي منبر إعلامي مهم حيث تعتبر همزة وصل بين المواطن والمسؤول..
فمن خلال مطالعتي اطلعت على ما كتبه الأخ الكاتب عبدالله الكثيري، الذي تم نشره يوم الأربعاء 7/5/1423هـ العدد 10884 تحت عنوان: «رسالة مفتوحة لمعالي الفريق الفريح وسعادة مدير عام المرور العميد البشر ماذا بعد أن امتلأت المقابر بالموتى والمستشفيات والمعوقين، أنزلوا أشد العقوبة بالمسرعين والمفحطين» وكذلك مقال الأخ/ محمد بن عبدالله الجطيلي يوم الثلاثاء 27/5/1423هـ العدد 10904 ص 24 تحت عنوان «أين المحاكم المرورية؟! نعم فرغوا رجالكم لكبح جماح المسرعين والمفحطين!!» وكذلك ما كتبه الأخ/ أحمد محمد العييدي يوم الأربعاء 28/5/1423هـ العدد 10905ص 24 تحت عنوان:«لمعالي مدير الأمن العام اقرأ هذا المقال مرة أخرى»
فأنا أضم صوتي لصوت الإخوان وأقول: فعلاً يجب على إدارة المرور الضرب بيد من حديد على كل متهور وأصحاب السرعة الجنونية والمفحطين فقد حصل لي موقف مع شاب مسرع سرعة جنونية وبتهور أخذ الشارع يميناً وشمالاً واصطدم بي من الخلف وذلك في شارع مكتظ بالحركة «شارع خالد بن الوليد» بحي الروضة والحمد لله سلمت وسلم من معي ومما يؤسف له بعد مرور سيارة المرور طبعاً عن طريق الصدفة إذا بنظام المرور الموقر يكافئ هذا المسرع المتهور فيحسب عليه نسبة 25% فقط وبعد التقديرات وفواتير قطع عليَّ أن أدفع له 20200 ريال !!! طبعاً في هذه الحالة سيستمر هو وأشكاله ويعرض نفسه والآخرين للخطر مادام نظام المرور سيحميه!! فأين المحاكم المرورية وأين العقاب الصارم لكي يردع كل من تسول له نفسه بتجاوز أنظمة المرور. وكذلك قبل أيام شاب آخر يفحط في الميدان الكبير المقابل مركز هيئة الروضة فاصطدم بسيارة واقفة أمام المنزل وأحدث بها أضراراً فادحة والسيارة من شدة الصدمة انشطر «حوضها» لوحده، وغيرها مما نسمع ونطالع في الصحف من وفيات وكسور وإعاقة ونحو ذلك وكما يقال من أَمِن العقوبة أساء الأدب.
وخلاصة القول: الجميع يأمل من معالي مدير الأمن العام الفريق الفريح كما هو معهود عنه في كل قطاع يتولاه الرفع من شأنه وإصلاحه فأمن المواطن وسلامته مهمة جداً ومطلب الجميع فأين المتطوعون والمرور السري؟ وأين المحاكم المرورية؟ فمعلوم للجميع بأن ضعاف النفوس عندما يعلمون بأن هناك عقوبة صارمة تنتظرهم لن يتجرأوا بتجاوز النظام.
وفق الله حكومة مولانا خادم الحرمين الشريفين لما فيه أمن وسلامة كل مواطن ومقيم وزائر وان يكون هذا البلد الطيب في مصاف الدول المتقدمة والمتحضرة.

عبدالعزيز محمد اليوسف

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved