Monday 12th August,200210910العددالأثنين 3 ,جمادى الثانية 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

وزير العدل يلتقي رؤساء المحاكم بمقر المحكمة الكبرى بجدة وزير العدل يلتقي رؤساء المحاكم بمقر المحكمة الكبرى بجدة

* الرياض حمد الجمهور:
يرعى معالي وزير العدل د. عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ مساء الأربعاء القادم إن شاء الله تعالى حفل تدشين نظام الحاسب الآلي بالمحكمة الكبرى بمحافظة جدة وافتتاح أقسام جديدة بها في إطار تفعيل نظام المرافعات الشرعية.
أعلن ذلك فضيلة رئيس المحكمة الكبرى بجدة المساعد الشيخ راشد بن محمد الهزاع، وقال: إن مشروع الحاسب الآلي يهدف إلى ربط المكاتب القضائية ببرنامج الاتصالات الإدارية وبرنامج الإحالات، مشيرا إلى أن هذا النظام سيدعم العمل آلياً في أقسام المحكمة، ويؤدي إلى إحالة القضايا الحقوقية والإنهائية والجنائية إلى أصحاب الفضيلة القضاة بالتساوي، خاصة أنه تم إضافة تفاصيل أنواع هذه القضايا غالباً بالحاسب للجمهور، كما أن تغشيل هذا النظام سيقدم للجمهور خدمة جديدة بهدف التسهيل عليهم من خلال إحالة المعاملة الواردة إلى المحكمة آلياً بحيث يجدها صاحبها في مكتب القاضي مباشرة.
وأوضح الشيخ الهزاع أن زيارة معالي وزير العدل لمبنى المحكمة ستشمل افتتاح معاليه الأقسام الجديدة وهي: قسم محضري الخصوم وقسم صحائف الدعوى والمواعيد والخبراء والحجز والتنفيذ، وسوف تكون هذه الأقسام بإذن الله داعماً قوياً للقضاء والتقاضي في سبيل إنجاز القضايا ويأتي ذلك في إطار تفعيل نظام المرافعات الشرعية، حيث نص هذا النظام على هذه الأقسام وأوجد لها أبواباً مستقلة وآلية عمل لتشغيلها والعمل بها.من جهة أخرى، يلتقي معالي وزير العدل د. عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ مساء الأربعاء القادم إن شاء الله في مقر المحكمة الكبرى بمحافظة جدة أصحاب الفضيلة رؤساء المحاكم الكبرى بمناطق المملكة لمناقشة أبرز المستجدات في أعمال المحاكم وخاصة تجربة الأقسام الخمسة الجديدة التي بدأ العمل بها في محكمة جدة تمهيداً لتطبيقها في المحاكم الكبرى بمختلف مناطق المملكة في القريب إن شاء الله تعالى.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved