Wednesday 7th August,200210905العددالاربعاء 28 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اليابان تحيي الذكرى السابعة والخمسين لقنبلة هيروشيما وتذكر بالارهاب اليابان تحيي الذكرى السابعة والخمسين لقنبلة هيروشيما وتذكر بالارهاب

  * هيروشيما - أ ش أ:
تعهد رئيس الوزراء الياباني جونيتشيرو كويزومي بسعي بلاده من أجل العمل على تفريغ العالم من الاسلحة النووية والمحافظة على مبدأ اليابان بعدم حيازة سلاح نووي رغم المخاوف العالمية من الارهاب.. مؤكدا على ضرورة أن توضح بلاده للعالم مدى بشاعة الضرر الناجم عن الهجوم بقنبلة ذرية.
وقال كويزومي في كلمة له أمس الثلاثاء بمناسبة احياء ذكرى إلقاء القنبلة الذرية على مدينة هيروشيما التي أقيمت في حديقةالسلام في الساعة الثامنة والربع صباحا نفس توقيت إلقاء القنبلة التي دمرت المدينة منذ 57 عاما أنه الآن وبعدان أصبح خطر الارهاب حقيقيا أصبحت الحاجة لبذل جهود للقضاء على الترسانة النووية بوصف اليابان الدولة الوحيدة في العالم التي هوجمت بهذه الاسلحة. وأكد كويزومي في كلمته التي نقلتها وكالة الأنباء اليابانية كيودو حرص حكومته على المبادئ الثلاثة الخاصة بعدم انتاج أو حيازة أو السماح بوجود أسلحة نووية على أراضيها.
من جانبه وجه عمدة هيروشيما تاداتوشي أكيبا في كلمته أمام ما يربو على 45 ألف شخص احتشدوا لاحياء ذكرى ضحايا القنبلة اعلان السلام السنوي الذي تعهد فيه ببذل قصارى جهده لخلق قرن من السلام والانسانية.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved