Sunday 4th August,200210902العددالأحد 25 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

قرية البرامج قرية البرامج
اسم البرنامج: Argentum Backup
بندر العتيبي

  وظيفة البرنامج:
يمكنك بواسطة هذا البرنامج عمل نسخة احتياطية (Backup) للمجلدات والملفات وكافة المهام التي تقوم باختيارها كما يقوم البرنامج بإدراج بعض النماذج الجاهزة لحفظ رسائل البريد الإلكتروني وملف الرجيستري ويتميز بسهولته.
حجم البرنامج: 900 كيلو بايت
رقم النسخة: 80 ،1
البرنامج متوافق مع Windows 95/98/ ME/NT/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجانا، وتلقى دعما فنيا).
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www.argentuma.com تحميل البرنامج من موقع عربي
http://www.3fif.com كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.argentuma.com/ab.exe وظيفة كل زر حسب الترقيم:
1- Tasks: في هذا الخيار تظهر الملفات والمجلدات وكافة المهام التي قمت بإنشائها لحفظ نسخة احتياطية منها.. كما يمكنك تحديد شكل الأيقونات حسب رغبتك ويوفر البرنامج مجموعة من المهام والنماذج الجاهزة منها أخذ نسخة احتياطية من ملف الرجيستري وملفات رسائل البريد الإلكتروني من خلال برنامج الاوت لوكاكسبريس (Outlook Express).
2- Options: خيارات البرنامج وبواسطتها يمكنك تحديد مسار الملفات التي قمت بأخذ نسخة احتياطية لها كما يمكنك تصغير البرنامج ووضعه ضمن برامج شريط المهام.
3- About: للتعرف على رقم إصدار البرنامج وموقع البرنامج على شبكة الإنترنت بالإضافة إلى الملف المساعد للبرنامج وهو باللغة الإنجليزية وكذلك يمكنك تسجيل البرنامج للحصول على كافة الخدمات التي يقدمها.
4- Add: لإضافة مجلدات أو ملفات حتى يتمكن البرنامج من أخذ نسخة احتياطية لها ويضعها في المسار الذي قمت بتحديده سابقا.
5- Backup Now: البدء بأخذ نسخة احتياطية لكافة الملفات والمجلدات والمهام التي قمت باختيارها.
طريقة عمل البرنامج
بعد أن تقوم بتحميل البرنامج من الإنترنت وتقوم بتنصيبه في جهازك فإنه يمكنك البدء بعمل نسخة احتياطية للملفات والمجلدات وكافة المهام التي ترغبها من خلال الخيار (Add) وهو الخيار رقم (4) فتظهر لديك نافذة جديدة تطلب منك تسمية هذا الملف .
ويمكنك إدراج الاسم باللغة العربية ثم تقوم بالضغط على الخيار (Next) الموجود أسفل هذه القائمة فتظهر نافذة جديدة تطلب منك إضافة مجلد (Add folder) أو إضافة ملف (Add file) لأخذ نسخة احتياطية لها كما يمكنك إضافة كافة الملفات الموجودة بنفس المجلد أو اختيار الملفات حسب ملحقاتها وسيظهر تلقائيا في أعلى هذه القائمة مسار الملف أو المجلد في جهازك ثم تقوم بالضغط على الخيار (Next) للانتقال إلى الخطوة التالية وهي خاصة بجدولة المهام وتحديد أوقات معينة كما يمكنك تجاهلها والضغط أيضا على الخيار (Next) فتظهر نافذة جديدة وهي خاصة بخيارات البرنامج التي يمكنك إعدادها في نفس الوقت أو إعدادها لاحقا من خلال (Options) أو الإبقاء على الوضع الافتراضي من خلال وضع علامة صح أمام العبارة (Use defaults) ثم الضغط على خيار (Next) وهي الخطوة الأخيرة والتي يمكنك بواسطتها اختيار الأيقونة الخاصة بالمجلد أو الملف من خلال الضغط على الخيار (Change) فتظهر قائمة استعراض يمكنك اختيار ما يناسبك منها أو تجاهلها ثم الضغط على الخيار (Finish) استعدادا للبدء بأخذ نسخة احتياطية للملفات أو المجلدات التي تم اختيارها سابقا من خلال (Backup Now) وهو الخيار رقم (5) كما يمكنك من خلال البرنامج تحديد مسار المجلدات أو الملفات التي قمت بأخذ نسخة احتياطية لها من خلال (Options) وهو الخيار رقم (2) ويفضل تحديد محرك قرص آخر حتى تستعيد الملفات والمجلدات بسهولة في حالة وجود مشاكل بجهازك أو من خلال أقراص خارجية ولتسجيل البرنامج للحصول على كافة الخدمات التي يقدمها من خلال الخيار (About) وهو الخيار رقم (3) حيث انه سيطلب منك إضافة الكود الخاص بالتسجيل للاستفادة من خدمات البرنامج كاملة .
ومما يتميز به البرنامج ضغط كافة الملفات والمجلدات التي قمت بأخذ نسخة احتياطية لها لتقليل حجمها كما يمكنك التعديل لاحقا على كافة المجلدات والملفات من خلال الأمر (Edit) الذي سيظهر مباشرة عند اختيارك أي من قوائم المهام وكذلك حذفها من خلال (Remove).
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط http:// www.argentuma.com/backup.html
fif@3fif.com

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved