Friday 26th July,200210893العددالجمعة 16 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

إليكم هذه الملاحظات إليكم هذه الملاحظات
يا رجال المرور أوقفوا نزيف الشوارع

طالعتنا «الجزيرة» بالعدد 10884 يوم الاربعاء الموافق 7/5/1423هـ بمقال بقلم عبدالله الكثيري بعنوان «وماذا بعد أن امتلأت المقابر بالموتى وغصت المستشفيات بالمعوقين والمرضى» وهي رسالة مفتوحة لمعالي الفريق الفريح والعميد البشر بعد أن طفح الكيل واشتدت حوادث المرور بصورة تستوجب تدخل المسؤولين وعلى رأسهم معالي الفريق أسعد الفريح مدير الأمن العام راجيا من العلي القدير أن يوفق جميع العاملين بالأمن العام بايقاف هذا النزيف البشري نتيجة للحوادث المرورية والتي تطالعنا بها الصحف بين وقت وآخر. وايجاد بعض الحلول السريعة المناسبة لهذه الحوادث قدر المستطاع لايقافها وذلك بعمل بعض الحلول السريعة التي لا يترتب عليها أي مزايا مالية ومنها:
- تعديل نظام بعض الإشارات في الميادين الواسعة أمثال «دوار شارع المطار القديم» حيث وقع فيه حادث حمولة تريلا محملة بالبلك وتناثر في الشارع ولم يحدث ولله الحمد أي اصابات بشرية، إنما بقت الحالة على ما هي عليها، وقد تطرق الأستاذ محمد الدغيل له والحل هو الغاء هذه الاشارة كلية ووضع نقطة مرور ثابتة 24 ساعة والأولوية لمن بداخل الدوار لقرب المستشفى العسكري.
- أيضا دوار سميراميس أومدخل البطحاء جوار عمائر الراجحي أيضا ما يطبّق على الدوار الآنف الذكر يطبق أيضا على هذا الدوار مع وضع نقطة مرور ثابتة 24 ساعة كذلك لمتابعة الحركة المرورية بصورة مستمرة.
- إلغاء إشارة مجمع البريد كلية والانعطاف لأي منهما يكون من عند اشارة وزارة الزراعة ومن دوار مدخل البطحاء «مقترح» وناجح 100%.
- إلغاء الانعطاف كلية من تحت كوبري البطحاء ويكون الانعطاف بعد تجاوز الكوبري للقادم من الشمال أو الجنوب وبهذا نقضي على الاختناقات المرورية.
- تعديل نظام السير تحت كوبري وزارة التجارة وهذا ممكن 100% وكذلك إذا عملت بعض التعديلات للشوارع الرئيسة المحيطة بالوزارات وكذلك للشوارع القريبة ما بين شارع المطار غرب وطريق الملك فهد والتقائهما.
- أخيراً وليس آخراً عمل اشارة مرور على الطرق السريعة عند كوبري الشفا شرقا وعند كوبري مصنع اليمامة. وفي الأماكن الساخنة.
- الغاء جميع المطبات الصناعية لعدم جدواها.
وللمقال بقية.... والسلام عليكم.

عبدالله بن مطرود /الرياض

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved