Tuesday 23rd July,200210890العددالثلاثاء 13 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في ندوة التعصب الرياضي وأثره على المجتمع في ندوة التعصب الرياضي وأثره على المجتمع
الفوزان:على رؤساء الأندية البعد عن المهاترات
الحمادي: المصطلحات الوافدة لها تأثير في التعصب

* أبها عبدالله التيهاني:
اقامت جامعة الملك خالد مساء امس الأول الاحد وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة حلقة نقاش بعنوان: «التعصب الرياضي واثره على المجتمع» تحدث فيها الدكتور عبدالله بن محمد الفوزان الاستاذ بجامعة الملك سعود ومقدم برنامج من الاعماق في إذاعة mbc والاستاذ صالح بن ناصر الحمادي رئيس القسم الرياضي بجريدة الوطن وقد أدار النقاش الدكتور محمد العتيق من الاتحاد السعودي للتربية الرياضية.
وفي بداية اللقاء تحدث الاستاذ صالح الحمادي عن أهمية الاعلام في هذا العصر ودوره في زيادة الوعي وعن اهداف الإعلام وأهميتها وكذلك النقد ومصداقيته وهل هو هادف أم لا وعن تأثر الإعلام الرياضي السعودي بالمصطلحات والمفردات الإعلامية لمن سبقونا في التجربة الإعلامية وربط ذلك بدور الإعلام في خلق نوع من التعصب في الشارع الرياضي.
ثم تحدث الدكتور عبدالله الفوزان عن الرياضة وتطورها وتحولها من مجرد رياضة إلى مسائل موجهة لها اهداف ومن ثم برز مفهوم التشجيع الذي هو حق للجميع ولكن الخطورة تكمن في التعصب الذي يأتي لاسباب منها ثقافة المجتمع.. ووسائل الإعلام.. والمحيطون بالشخص والتنشئة الأسرية والاهم في اسباب التعصب القيادات الرياضية في الأندية وهي مؤثرة جداً. وعن آثار التعصب أوضح أن للتعصب آثاراً نفسية وصحية واجتماعية واقتصادية.
وطالب الدكتور الفوزان بنشر مفهوم التسامح وذلك لمواجهة التعصب وكذلك وقفة صادقة من المسئولين بالنظر في العاملين في الاعلام الرياضي وان يكون فيهم سمات مثل القدوة الحسنة ومن المتعلمين تعليماً جيداً كما طالب القيادات الرياضية وخاصة رؤساء الأندية بالبعد عن المهاترات التي تدعو إلى التعصب الرياضي وأن تقام لقاءات مشتركة بين الأندية المتنافسة لخدمة القضايا الانسانية في المجتمع.
ثم أدار الدكتور محمد العتيق النقاش بين د. الفوزان والحمادي حيث أجابا فيه على اسئلة الحضور وكان نقاشاً ثرياً بالطرح المميز والموضوعي في إطار عنوان اللقاء. الفوزان أوضح ان إعجابه بالعنوان سيجعله محور النقاش في أحد برامج من الاعماق وفي القريب العاجل. د.محمد بن سلطان العسيري عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد كان في مقدمة الحضور والقى كلمة شكر فيها الحضور والمحاضرين وقدم دروعاً تذكارية للمحاضرين.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved