Friday 12th July,200210879العددالجمعة 2 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

إقالة المتحدث الرسمي باسم الفيفا إقالة المتحدث الرسمي باسم الفيفا

أعلن البريطاني كيث كوبر، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، انه اقيل من منصبه.
واوضح كوبر الذي يشغل هذا المنصب منذ 7 سنوات ان الامين العام اورس لينتسي ابلغه بالنبأ وطلب منه ترك منصبه في غضون 24 ساعة، مشيرا إلى عدم اعطائه اي سبب لهذه الاقالة.
وصرح كوبر قائلا «اصبت بخيبة لانهم لم يسمحوا لي بمناقشة الرئيس (السويسري جوزيف بلاتر) الذي اعرفه شخصيا منذ 30 عاما، ولم يقدموا لي اي سبب، ومن الصعب فهم ما حدث».
واقالة كوبر هي الثانية لمسؤول في الفيفا بعد الامين العام السابق السويسري ميشال تسن روفينن الذي ترك منصبه في 4 تموز/يوليو الحالي، وعين مكانه مواطنه اورس لينتسي، الذي كان امينا عاما مساعدا ومديرا ماليا. وكان روفينن اتهم بلاتر بوجود «تلاعبات حسابية» في الفيفا وقدم تقريرا من 21 صفحة ندد فيه بوقف اعمال لجنة تدقيق حسابات الفيفا. وتضمن ايضا حالتي رشوة تعتبران في القانون السويسري جنحة جزائية، بالاضافة إلى 6 مواضيع اخرى تتعلق بقرارات تمس بسمعة الفيفا.
وعلى اساس هذا التقرير، رفع 11 من اصل 24 عضوا في اللجنة التنفيذية بينهم 5 من نواب للرئيس دعوى ضد بلاتر امام القضاء السويسري، ثم سحبوها بعد يومين من اعادة انتخاب بلاتر رئيسا للفيفا لولاية جديدة مدتها اربع سنوات بفوزه على منافسه الوحيد الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي بمجموع 139 صوتا مقابل 56. وبعد انتخابه، اعطى بلاتر لنفسه مهلة 100 يوم لاعادة النظام داخل الامانة العامة للفيفا.
وصرح مسؤول رفيع المستوى في الفيفا لوكالة فرانس برس «بلاتر يريد ان يفرض رقابة مطلقة داخل الفيفا، وحتى الآن هناك العديد من الاقالات، وكوبر لا يشكل سوى اسم واحد من قائمة طويلة».

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved