Friday 12th July,200210879العددالجمعة 2 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مدرب سلوفينيا الجديد يعلن أهدافه المبدئية مدرب سلوفينيا الجديد يعلن أهدافه المبدئية

* لوبليانا - رويترز:
قال بويان براسنيكار المدرب الجديد لمنتخب سلوفينيا لكرة القدم ان هدفه المبدئي هو احتلال المركز الثاني في مجموعة التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية عام 2004.
وأضاف براسنيكار في مؤتمر صحفي بعد توليه مهام منصبه بشكل رسمي «هدفنا هو مواصلة قصة نجاح سلوفينيا التي تعني ان ننتهي على الاقل في المركز الثاني في مجموعتنا».
وأوقعت القرعة سلوفينيا في المجموعة الاولى مع استونيا وفرنسا حاملة اللقب ومالطا وقبرص واسرائيل.
واحتلال سلوفينيا للمركز الثاني سيجعلها تخوض لقاء فاصلا في مباراتي ذهاب وعودة مع صاحب المركز الثاني في مجموعة اخرى على ان يتأهل الفائز منهما لنهائيات بطولة الأمم الأوروبية التي تستضيفها البرتغال عام 2004 .
وقال براسنيكار «لا استطيع القول ان كان هذا الهدف واقعيا.. لكننا تجاوزنا بالفعل توقعاتنا» في اشارة الى تأهل سلوفينيا المفاجىء لنهائيات كأس العالم التي جرت مبارياتها في كوريا الجنوبية واليابان وأيضا نهائيات الأمم الأوروبية عام 2000 .
وعين براسنيكار مدربا لسلوفينيا حتى نهاية عام 2005 مع السماح له بمواصلة تدريب ناد محلي حتى ديسمبر كانون الاول.وسبق له ان تولى تدريب المنتخب مرتين منفصلتين انت اخراهما عام 1998. وتحت قيادته خاضت سلوفينيا أول لقاء دولي في تاريخها في يونيو حزيران عام 1992 أمام استونيا وذلك بعد عام واحد من استقلالها عن يوغوسلافيا.
ويتولى براسنيكار المهمة خلفا للمدرب سريكو كاتانيتش الذي قاد المنتخب خلال الأعوام الأربعة الأخيرة ثم استقال بعد نهائيات كأس العالم التي خرجت منها سلوفينيا من الدور الاول.
وستلعب سلوفينيا مباراة ودية امام ايطاليا في اغسطس اب قبل شهر من بدء التصفيات المؤهلة لبطولة الامم الاوروبية عام 2004 وذلك امام مالطا في السابع من سبتمبر ايلول المقبل.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved