Friday 12th July,200210879العددالجمعة 2 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ثلاثة مرشحين لتدريب منتخب فرنسا لكرة القدم ثلاثة مرشحين لتدريب منتخب فرنسا لكرة القدم

* باريس - رويترز:
رغم استمرار الجدل بشأن اختيار مدير فني جديد للمنتخب الفرنسي لكرة القدم بعد شهر من الخروج المهين من بطولة كأس العالم إلا ان قائمة المرشحين تقلصت الى ثلاثة أسماء فقط.
وقال عضو بمجلس لجان الدوري الفرنسي طلب عدم نشر اسمه الاحتمالات تدور حول ريمون دومينيك وفيليب تروسييه وجاك سانتيني.. وبهذاالترتيب. واجتمع المجلس الثلاثاء مع كلود سيمونيه رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم المسؤول عن اختيار المدير الفني الجديد.
وكان الاجتماع مغلقا لكن مصادر في مجلس لجان الدوري أكدت ان المناقشات تركزت حول ترشيح ثلاثة أشخاص هم دومينيك مدرب منتخب فرنسا تحت 21 سنة وتروسييه الذي قاد منتخب اليابان الى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم الأخيرة وسانتيني المدير الفني لفريق اوليمبيك ليون.
وقالت المصادر وضعنا قائمة بمزايا وعيوب كل منهم لكن لم نتوصل الى قرار حاسم.
وتتكهن وسائل الاعلام الفرنسية بالمدرب الجديد منذ اقالة لومير في الخامس من يوليو بعد 24 يوما من الخروج المهين لفرنسا من كأس العالم حيث أصبحت أول فائز باللقب يخرج من الدور الأول للنهائيات منذ 36 سنة.
وقال العنوان الرئيسي لصحيفة ليكيب دومينيك في الصدارة .
بينما جاء في العنوان الرئيسي لصحيفة لو باريزيان ترشيح تروسييه أصبح أقوى .
وفي البداية كان سانتيني المرشح الأكثر ترجيحا لوسائل الاعلام ويرجع ذلك في المقام الأول الى تمتعه بتأييد ميشيل بلاتيني نائب رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وعضو اللجنتين التنفيذيتين في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» والاتحاد الأوروبي لكرة القدم. ولكن نقل عن فريدريك تيرييز رئيس مجلس لجان الدوري الفرنسي الذي يملك حق الاعتراض على ترشيح أي مدرب قوله انه يعارض ترشيح سانتيني لانه يعاني مشكلات في الاتصال مع الآخرين ومع الصحافة. كما ألمح تيرييز أيضا الى مساندته لترشيح تروسييه بقوله دون تحديد بالاسم ان منصب المدير الفني يجب ان يشغله رجل متفتح الذهن ومستقل.
وفسر هذا التصريح على انه يقلل من فرص دومينيك الذي يتمتع بمساندة ايمي جاكيه الذي قاد فرنسا للفوز ببطولة كأس العالم سنة 1998.
ولكن نقل عن أعضاء آخرين في مجلس لجان الدوري الفرنسي وصفهم لتروسييه الذي حقق نتائج طيبة خلال تدريبه لمنتخبات ساحل العاج وجنوب أفريقيا ونيجيريا وبوركينا فاسو واليابان منذ ان غادر فرنسا عام 1989 بانه «مرتزق» ولا يعرف شيئا عن كرة القدم الفرنسية.
وتنامى الجدل المثار على أسماء المرشحين لتدريب المنتخب لدرجة ان سيمونيه لم يستطيع تحديد موعد نهائي لاعلان اسم المدرب الجديد.
وكان تروسيه قد حدد في البداية يوم 26 من يوليو موعدا نهائيا ثم عاد ليقول انه يأمل في التوصل الى حل للمشكلة بين يومي 14 يوليو و22 يوليو.
وأخيرا أعلن ان المهم تعيين مدير فني جديد للمنتخب قبل أولى مباريات فرنسا في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الاوروبية عام 2004 والتي ستكون أمام قبرص في السابع من سبتمبر المقبل.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved