Friday 12th July,200210879العددالجمعة 2 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمانة والجزر الوسطية!! الأمانة والجزر الوسطية!!
عمرو بن عبدالعزيز الماضي

لا ندري عن التجارب التي تتم حاليا في بعض شوارع مدينة الرياض في تعديل بعض الجزر الوسطية للشوارع، هل تتم من قبل أمانة مدينة الرياض، أم الادارة العامة للمرور أم بالتنسيق بين هاتين الجهتين؟!!
مشكلة بعض الشوارع لا زالت قائمة، ولا زالت العيوب الهندسية واضحة وتسبب الكثير من الحوادث المرورية، ولا ندري أيضا كيف يتم تحديد موقع الفتحات في الأرصفة التي تسمح للسائقين بالدوران للخلف؟!!
هناك الكثير من الشوارع التي نفذتها الأمانة دون أي تنسيق مع المرور أو حتى مهندسي وزارة الشؤون البلدية والقروية فأدى الأمر الى تعديل تلك الشوارع أكثر من مرة!!.
أكبر دليل على ذلك هو شارع عبدالله بن عباس في حي الروابي بشرق الرياض. لقد تعرض هذا الشارع خلال ستة أشهر الى ثلاثة أو أربعة تعديلات فمرة تجد الفتحة في أول الشارع ومرة تجدها في منتصفه ومرة في نهايته كما هو الحال الآن وكل مرة يحفر الشارع وتحضر المعدات، وتُصرف الأموال وفي النهاية تعديل آخر بعد أشهر قليلة والسبب عدم دراسة الطريق دراسة هندسية جيدة وتحديد موقع الفتحات، فالموضوع يتم بالبركة وتحديد مواقع الدوران للخلف يتم من خلال العمال، وإلا لماذا عُدلت الفتحات أكثر من ثلاث مرات في فترة لا تتجاوز ستة أشهر!!.
نتمنى من أمانة مدينة الرياض ومن الادارة العامة للتشغيل لديها أو ادارة المشاريع أو أي ادارة أخرى ان تتحرك من البداية من خلال خطط علمية مدروسة من قبل مهندسين متخصصين لا ان يبقى الأمر عبارة عن محاولات ارتجالية يستنزف فيها الكثير من الأموال.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved