Friday 12th July,200210879العددالجمعة 2 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

فتح باب القبول للمتقدمين للمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات فتح باب القبول للمتقدمين للمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات

* الرياض: نوافذ الجزيرة التسويقية:
لا يزال التسجيل مفتوحاً لحاملي الثانوية العامة/ علمي، بتقدير لا يقل عن (جيد) في المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات وسيجري المعهد اختبارات القبول على النحو التالي:-
مدينة جدة: يوم السبت 10/5/1423هـ (المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات).
مدينة الرياض: يوم السبت 10/5/1423هـ (مركز الملك عبدالعزيز التاريخي).
مدينة الدمام: يوم السبت 10/5/1423هـ (المعهد الثانوي الصناعي).
مدينة أبها: يوم السبت (10/5/1423هـ (إدارة تعليم البنين «المكتبة العامة»).
مدينة تبوك: يوم السبت 10/5/1423هـ (إدارة تعليم البنين).
ويوفر المعهد الوظيفة للملتحق به منذ اليوم الأول حيث يوقع الطالب عقداً مع إحدى شركات السيارات اليابانية في المملكة المشاركة في المعهد (تويوتا ، نيسان ، ميتسوبيشي ، هوندا ، سوزوكي ، مازدا ، دايهاتسو ، سوبارو).
وسيحصل الخريج بعد سنتين من الدراسة على دبلوم في تقنية وصيانة السيارات اليابانية يعادل المستوى الثالث من نظام تأهيل مهندسي السيارات في اليابان، ويعادل دبلوم الكلية التقنية في المملكة. ويحصل الخريج على راتب ومميزات مغرية لدى الشركة التي يلتحق بها ، ويعتبر هذا المعهد الأول من نوعه خارج اليابان ويشرف على التدريب والدراسة خبراء يابانيون وتستخدم فيه أحدث المناهج والأجهزة والمعدات ووسائل التدريب بما فيها سيارات للتدريب تم إعدادها وإحضارها من اليابان.
وقد تم تأسيس المعهد بناءً على مذكرة التفاهم بين الحكومتين السعودية واليابانية أثناء زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز لليابان في شهر أكتوبر عام 1998م، وتبرع سموه الكريم بأرض من أراضي الحرس الوطني بجدة لإقامة منشآت المعهد عليها وتبلغ مساحتها حوالي (72000) متر مربع.
قام بإنشاء المعهد مصنعو السيارات في اليابان وموزعو السيارات في المملكة، وستبدأ الدراسة فيه في 23/6/1423هـ الموافق 1/9/2002م. ويقع المعهد على طريق (جدة - مكة) السريع بعد مدخل مستشفى الحرس الوطني أمام مدينة الملك فهد للاتصالات بأم السلم.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved