Friday 12th July,200210879العددالجمعة 2 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بمشاركة إدارة الدفاع المدني والهلال الأحمر بمشاركة إدارة الدفاع المدني والهلال الأحمر
تنفيذ خطة ناجحة لإخلاء مبنى الإدارة العامة للبنك الأهلي التجاري في زمن قياسي

* جدة مكتب الجزيرة:
نفذ البنك الأهلي التجاري خطة تدريبية ناجحة ضمن خططه في التدريب على برامج السلامة، وذلك بإخلاء مبنى الإدارة العامة للبنك بمحافظة جدة، وهو برنامج نفذته وحدة حماية الأصول بالبنك بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني ممثلة في أفراد وآليات قسم البلد. وشارك رجال أمن البنك وعدد من أمناء الحريق بفاعلية في إخلاء المبنى المكون من 28 طابقاً بنجاح وفي وقت قياسي.
هذا وقد تم البدء بانطلاق صافرة الخطة المعلنة لإخلاء مبنى الإدارة العامة بجدة، والإعلان عن وجود حريق واسع لم تتم السيطرة عليه، حيث استغرق إخلاء المبنى بالكامل ثلاث عشرة دقيقة وتسع ثوان، ثم بدأ بعدها العمل في المسح لكافة أدوار المبنى من قبل أفراد أمن البنك والدفاع المدني للتأكد من خلوه، واستغرق ذلك مدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها أعلن عن انتهاء التجربة والسماح بالعودة للمبنى، وبذلك يصبح الزمن الكلي للتجربة منذ بدايتها وحتى النهاية 28 دقيقة تقريباً مما يعتبر زمناً جيداً لمبنى بمثل هذا الحجم.
وقد شارك في هذه التجربة عدد من فرق الإطفاء والإنقاذ بإدارة الدفاع المدني والهلال الأحمر وطبيب العيادة الطبية بالبنك.
وأكد سامي حسين مؤمنة مدير وحدة حماية الأصول بالبنك بأن الهدف من هذه التجربة هو توفير أقصى سبل السلامة والحماية للعاملين في البنك والحفاظ على ممتلكات ومقدرات هذا الصرح الاقتصادي، وأوضح بأن لمثل هذه التجارب أهمية في تعريف رجال الأمن وأمناء الحريق بالطرق الفعالة للتدخل في حالات الطوارئ وتدريبهم على مواجهة الحوادث التي قد تحدث وإعطائهم صورة واضحة في كيفية التصرف في حالات الطوارئ لاسمح الله. وأكد مؤمنة بأن البنك مجهز بكافة وسائل السلامة المتطابقة مع المعايير الدولية للسلامة.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved