Friday 12th July,200210879العددالجمعة 2 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ينفذها جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني ينفذها جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني
مصليات متنقلة على شواطئ كورنيش جدة والدمام والخبر
د. أبو عباة لـ « الجزيرة »: عملنا غير مسبوق وجادون في إكمال العمل

*الجزيرة - خاص:
في خطوة هي الاولى من نوعها يقوم جهاز الارشاد والتوجيه بالحرس الوطني بتطبيق فكرة جديدة بتهيئة مصليات متنقلة على شواطئ كورنيش جدة وكورنيش الدمام والخبر حيث يتم تهيئة مصليات لمرتادي الشواطئ لصلاتي المغرب والعشاء واختيار الاماكن المناسبة وتهيئتها بكل ما يلزم للوضوء واقامة الصلاة ويستفاد من تجمع المصلين لالقاء كلمات ارشادية قصيرة وتوزيع اعداد كبيرة من المطويات والاشرطة الدينية التي يصدرها جهاز الارشاد والتوجيه بالحرس الوطني.
صرح بذلك ل الجزيرة رئيس جهاز الارشاد والتوجيه في الحرس الوطني الدكتور ابراهيم بن محمد ابو عباة، وقال ان تنفيذ هذه الخطوة يأتي بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي وصاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود وكيل الحرس الوطني بالقطاع الشرقي.
وابان سعادته انه تم تشكيل لجان عاملة لهذا المشروع ويشارك الجهاز في تطبيق هذه الفكرة قاعدة الامداد والتموين بتأمين السيارات والمستلزمات لاقامة المصليات المتنقلة.
وقال ان هذا العمل المبارك يعتبر سابقة تنفذ لاول مرة في المملكة نأمل من الله سبحانه وتعالى ان يوفقنا الى الاستمرار فيها، وان يعيننا على التوسع في اقامتها في جميع التجمعات والمواقع على مدار العام، وان يكون هذا العمل اسهاماً من جهاز الارشاد والتوجيه في تهيئة اماكن مناسبة لاقامة شعائر الدين «الصلوات المفروضة» وخاصة في الاماكن التي لا يوجد فيها مصليات ثابتة.
وقد عبر العديد من المواطنين والمقيمين عن سعادتهم بهذا المشروع الذي يدل على حرص المسؤولين في الحرس الوطني على تكثيف الجهود الدعوية والارشادية بأساليب جديدة مبتكرة جذبت العديد من المتنزهين واعتبروها تجربة ناجحة وتمنوا ان تتكرر في مناسبات عديدة.
وقد ابدى الدكتور ابو عباة عظيم تقديره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - نائب خادم الحرمين الشريفين لما يحظى به الجهاز من دعم ومساندة لتمكينه من اداء الرسالة الاسلامية المناطة به في خدمة دين الله،
كما نوه سعادته بالمتابعة والتشجيع اللتين يحظى بهما الجهاز من صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية.
وختم رئيس جهاز الارشاد والتوجيه بالحرس الوطني الدكتور ابراهيم ابو عباة تصريحه رافعاً اكف الضراعة الى الله بأن يحفظ لهذه البلاد قيادتها الرشيدة التي سخرت كل جهد لخدمة الاسلام والمسلمين في داخل المملكة وخارجها، سائلاً الله ان يجعل جميع الاعمال خالصة لوجه الله الكريم، وحامية لحمى الدين واعلاء لراية الحق والتوحيد.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved