Friday 12th July,200210879العددالجمعة 2 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الاستخبارات الأمريكية لا تملك أي دليل على إصابة بن لادن الاستخبارات الأمريكية لا تملك أي دليل على إصابة بن لادن
ضغوط على واشنطن لتحديد الاتهامات للمعتقلين في قاعدة غوانتانامو

  * قاعدة باجرام واشنطن الوكالات:
أصيب جندي امريكي بارتجاج خفيف عندما اصابت طلقة - يعتقد ان قناصا اطلقها - خوذته اثناء مشاركته في دورية حراسة شمالي قندهار بجنوب أفغانستان أول أمس.
وقتل نحو 40 جنديا امريكيا في حوادث أو في اطلاق نيران بطريق الخطأ أو في معارك منذ بدء العمليات العسكرية الأمريكية في أفغانستان في العام الماضي.
ومن جانب آخر حث محامون يدافعون عن الحقوق المدنية محكمة استئناف اتحادية أمس الأربعاء على إلزام الحكومة الأمريكية بتعريف الاتهامات ضد المحتجزين من القاعدة وطالبان في قاعدة امريكية بخليج غوانتانامو في كوبا.
وفي محاولة لتجديد دعوى رفضتها بالفعل محكمة اتحادية في لوس انجليس قال المحامون: إن محكمة الاستئناف يجب ان تجد احتجاز 330 مشتبها بهم لأجل غيرمسمى أمراً «غير أمريكي» و«سخيف في نظام ديموقراطي».
وقال المحامي ستيفن ياجمان لهيئة المحكمة المشكلة من ثلاثة قضاة «تحظر قوانينا ان نحتجزهم بالاسلوب الذي نحتجزهم به».
وأضاف «إنه وضع متناقض، انه غير أمريكي، هؤلاء أناس يحتجزون للأبد».
من جهة أخرى أعلن مسؤول أمريكي ان أجهزة الاستخبارات الأمريكية لا تملك أي دليل على ان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن يعاني من مرض في الكلى كما افادت شائعات متكررة.
وأكد المسؤول الذي لم يكشف عن هويته بعد ان افادت شبكة التلفزيون الأميركية «اي بي سي» ان بن لادن خضع لعملية زرع كلى ناجحة في باكستان «ليس لدينا ما يدعو الى الاعتقاد انه مصاب بمرض في الكلى».
وأوضح المسؤول الأمريكي ان اجهزة الاستخبارات لا يمكنها تجاهل اصابة بن لادن في السابق بحصى في الكلى ومشاكل بسيطة أخرى. لكنها لا تملك أي دليل على انه يعاني من مرض خطير في الكلى يقتضي اخضاعه الى عملية غسلها.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved