Friday 12th July,200210879العددالجمعة 2 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

المعشر يؤكد وجود عسكريين أمريكيين للتدريب فقط المعشر يؤكد وجود عسكريين أمريكيين للتدريب فقط
الأردن ينفي استخدام أراضيه لضرب العراق

* عمان - أ.ف.ب:
ينفي المسؤولون الاردنيون بصورة قاطعة الأنباء الصحافية التي تزايدت في الآونة الأخيرة وتحدثت عن امكانية استخدام واشنطن للأراضي الاردنية كمنطلق لضرب العراق. ويؤكدون ان الأردن لن يستغل أبدا لضرب دولة عربية شقيقة.
وصرح وزير خارجية الأردن مروان المعشر أمس الخميس لوكالة فرانس برس ان «كل ما كتب بهذا الشأن ليس إلا من قبيل الخيال المحض فمثل هذه الأنباء ليس لها أي أساس من الصحة في حين ان نفينا لمثل هذه التقارير صحيح بنسبة 200 بالمئة».
وفي الأسابيع القليلة الماضية تزايدت بصورة ملحوظة التقارير المنشورة في الصحف الغربية الى جانب تصريحات رموز المعارضة العراقية التي تتحدث عن الدور المرتقب للأردن في اطار عملية أمريكية عسكرية محتملة ضد العراق. وأكدت بعض هذه التقارير وجود جنود أمريكيين على الأراضي الاردنية للتحضير لهذه العملية.
وعلق الوزير على تلك المعلومات قائلا «انه من الطبيعي ان يأتي عسكريون أمريكيون الى الأردن في اطار برامج معدة مسبقا لتبادل الخبرات والتدريب وهم يجيئون ويرحلون ضمن تعاون عسكري يسير بصورة روتينية بين البلدين». وأضاف ان «الأردن يقوم بصورة دورية بتدريبات مشتركة مع الولايات المتحدة كما يفعل مع دول أخرى كثيرة.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved