Friday 12th July,200210879العددالجمعة 2 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بنك الخليج الدولي يطرح صندوقاً استثمارياً يضمن رأس المال بنك الخليج الدولي يطرح صندوقاً استثمارياً يضمن رأس المال

* الرياض الجزيرة:
طرح بنك الخليج الدولي في الأول من شهر يوليو الجاري صندوق «فالكون كابيتال بروتكتد ريلاتيف فاليو فند»، ويتميز هذا الصندوق الاستثماري الجديد باتباعه لاستراتيجيات القيمة النسبية في الاستثمارات، إضافة الى ضمان 100% من رأس المال عند حلول فترة الاستحقاق.
وقد جمع هذا الصندوق الذي يديره بنك الخليج الدولي «المملكة المتحدة» المحدود، أكثر من 30 مليون دولار عند طرح المجموعة الأولى من أسهمه، وسوف يطرح مزيداً من الأسهم للمستثمرين خلال الشهور المقبلة.
وتم تصميم هذا الصندوق ليناسب فئات متنوعة من المستثمرين في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وخصوصاً اولئك الذين يرغبون في استثمار اموالهم في اسواق الاسهم لتحقيق نمو في رأس المال على المدى المتوسط بصرف النظر عن اتجاه مؤشرات الاسواق صعوداً او هبوطاً ولتجنب احتمال خسارة رأس المال المستثمر، كما يسمح الصندوق للمستثمرين بتسييل استثماراتهم على أساس شهري.
وقد طورت «إدارة الأصول» في البنك استراتيجيات القيمة النسبية في الاستثمار التي يستخدمها الصندوق على مدى السنوات العشر الماضية، ويؤكد اداء صندوق «فالكون ريلاتيف فاليو فند» وهو صندوق تحوطي لا يعتمد على اتجاه السوق ويتبنى نفس الاستراتيجيات الاستثمارية للقيمة النسبية نجاح هذه الاستراتيجيات التي يتبعها البنك حيث حقق معدل عائد سنوي منذ انشائه بنسبة 23% وعائد بنسبة 6% خلال الاثني عشر شهراً الماضية.
وسيدير الصندوق الجديد نفس الفريق الذي يدير صندوق «فالكون ريلاتيف فاليو فند» والذي يضم كلاً من السادة ديفيد ويت وبيتر جيمس وبول هاريسون من بنك الخليج الدولي «المملكة المتحدة» المحدود.
وتهدف الاستراتيجيات التي يتبعها الصندوق الى تحقيق عائد يزيد على معدل الفائدة بين بنوك لندن على الدولار الامريكي لمدة ثلاثة شهور، وتسمح هذه الاستراتيجيات بتحقيق عوائد استثمارية بصرف النظر عن الاوضاع السائدة في سوق الاسهم، اما فيما يتعلق بضمان رأس المال المستثمر فقد تم ترتيب ذلك بالتعاون مع بنك باركليز بي إل سي.
وبهذه المناسبة صرح السيد ديفيد ويت، رئيس إدارة الأصول في البنك: «إن طرح صندوق فالكون كابيتال بروتكتد ريلاتيف فاليو فند يؤكد مكانة بنك الخليج الدولي كأحد المصارف الرائدة في مجال تقديم المنتجات الاستثمارية في منطقة الخليج، وسوف يمكن هذا الصندوق المبتكر المستثمرين من الاستفادة من استراتيجيات القيمة النسبية التي لا تتأثر باتجاه السوق وفي نفس الوقت يوفر لهم الاطمئنان الى استرداد رأس المال المستثمر عند حلول فترة الاستحقاق البالغة خمس سنوات استناداً الى الضمان المقدم من قبل بنك باركليز».

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved