Friday 12th July,200210879العددالجمعة 2 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اللجنة العمالية في الظهران تترقب موقف الشركة اللجنة العمالية في الظهران تترقب موقف الشركة
«الجزيرة» ترصد ردود فعل موظفي الشركة البريطانية عقب توضيح وزارة الدفاع

* الدمام - حسين بالحارث:
جاء توضيح وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة الذي يؤكد على انه لا مساس بحقوق الموظفين السعوديين التابعين للشركة البريطانية للطيران والفضاء ليضع حدا فاصلا ضد محاولات من يعتقدون باستثنائهم من القوانين والانظمة وايهام الآخرين بوجود حماية خاصة تعفيهم من الالتزام وقد انعكس صدى توضيح وزارة الدفاع على موظفي الشركة الذين كانت اجراءاتها تهدد مستقبلهم الوظيفي مما دفعهم الى رفع العديد من الدعاوى ضدها في عدد من مناطق المملكة وبعضهم كان حظه أسوأ وتعرض للفصل قبل التوضيح الذي بث الطمأنينة في نفوس نحو 2300 موظف.
ووفق احد اعضاء اللجنة العمالية التعاونية في الشركة للجزيرة فان اللجنة لم تتخذ قرارها النهائي بشأن القضية المرفوعة في أعقاب توضيح وزارة الدفاع وذكر بأن هذا الامر يفترض ان يتم بعد الاتصال بوكيلهم المحامي جمال المزين والذي حاولوا الاتصال به فور صدور التوضيح ولم يتمكنوا من التحدث اليه واضاف بأنه يتوقع ان يكون الموقف مبنيا على موقف الشركة الذي تتوقع اللجنة ان تبادر باتخاذ اجراءات وفق ما صدر في التوضيح وفي حالة حدوث ذلك فهذا يعني سحب القضية المرفوعة في اللجنة العمالية الابتدائية في مكتب العمل والعمال في الدمام.
وبهذه المناسبة فقد اعرب عدد من موظفي الشركة في الظهران عن اغتباطهم وعظيم شكرهم لولاة الامر والمسؤولين في وزارة الدفاع والطيران وقال عبد الله ناصر القحطاني رئيس اللجنة العمالية التعاونية في الشركة ان هذه البادرة ليست بمستغربة من حكومتنا الرشيدة التي شيدت بناءها على اسس من العدل والانصاف واثبتت انه ليس بوسع أي كان تجاوز هذه الثوابت واضاف ان الكلمات تعجز عن ايفاء رجال هذا الوطن حقهم ووقوفهم الدائم الى جانب ابناء الوطن.
كما عبر عبد الله خليفة السعيد عضو اللجنة والمسؤول الاعلامي فيها عن عميق شكره لقادة البلاد والمسؤولين في وزارة الدفاع والطيران وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام واضاف السعيد بأن الايام الماضية مرت عليه وعلى زملائه ثقيلة ومرهقة نفسيا قائلا: لقد مررت بمواقف محزنة مع اطفالي ومنها ان ابني مثلا كان يقول متى يفصلونك يا بابا فيما ابنتي تقول لانهم سيفصلونك فلا بد لك ان تبحث عن وظيفة اخرى لكي تأتي بالمال.
اما اسماعيل السبيعي فقد عبر عن فرحته وقال الآن فقط استطيع ان انام فقد جافاني النوم منذ برزت هذه المشكلة.
كما رفع كل من يوسف الملحم وخالد المطيويع وعبد الله داهم وعبد الرحمن الناصر وناصر الزهراني وحسين القحطاني شكرهم وتقديرهم الى المسؤولين في وزارة الدفاع مؤكدين ان سبب اصرارهم على رفع الدعوى كان ثقتهم في حكومتهم وقيادتها وانظمتها التي لا تسمح بالتلاعب بحقوق المواطن او الانتقاص منها.
وفيما يلي توضيح وزارة الدفاع الذي صدر مساء امس الاول الاربعاء:
أكدت وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة انه لا مساس بحقوق الموظفين السعوديين التابعين للشركة البريطانية للطيران والفضاء.
كما اكدت الوزارة في تصريح حيال ما تداولته الصحف المحلية بشأن الاجراءات التي اتخذتها الشركة البريطانية لتعديل عقود موظفيها السعوديين لتكون سنوية وكذلك تعديل المزايا المالية الممنوحة لهم حسب العقود السابقة.. اكدت وزارة الدفاع والطيران اهتمامها بالطاقات البشرية السعودية والحفاظ على حقوقها والاستمرار في ضمان الاستقرار الوظيفي كما هو معمول به لدى الشركات العالمية وعدم السماح للشركات بمخالفة انظمة العمل والعمال وهضم حقوق الموظفين.
وشددت الوزارة على ضرورة انخراط الكوادر الوطنية المدربة في التخصصات التقنية المتقدمة لاعتماد الوطن عليهم بعد الله تعالى في النهوض بقواتنا المسلحة والدفاع عن وطننا الغالي.. داعين المولى عز وجل ان يوفق ابناء المملكة لخدمة دينهم ثم المليك والوطن.
وتبقى بعض الاسئلة حول بعض الاشكالات التي نعتقد انها مرتبطة بالقضية كالفصل التعسفي الذي تعرض له السيد يحيى الفيفي وهل سيعاد الى عمله خصوصا وانه يعتبر كفاءة في مجال عمله الحساس جدا وهو يقوم بمهمة كان يقوم بها موظف اجنبي براتب يربو على 26 الف ريال.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved