Friday 12th July,200210879العددالجمعة 2 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

كما توقعت «الجزيرة» وبحصدها 50% من الأصوات كما توقعت «الجزيرة» وبحصدها 50% من الأصوات
في سابقة هي الأولى في انتخابات مجالس الغرف:فوز مجموعة المستقبل بكامل أعضائها بانتخابات غرفة المدينة المنورة

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:
هنأ صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية الجديد الذي تم انتخابه أمس الأول الثلاثاء وتمنى لهم التوفيق في تفعيل دور الغرفة في الفترة المستقبلية القادمة.
جاء ذلك خلال استقبال وكيل امارة منطقة المدينة المنورة المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني للأعضاء الجدد في مكتب سعادته ظهر أمس الأربعاء الذي رحب بهم نيابة عن سمو الأمير مقرن مؤكدا لهم دعم سموه لمجلسهم وبرامج عملهم.
الجدير بالذكر وكا توقعت «الجزيرة الاقتصادية» على مدار الأيام الماضية من خلال متابعتها المكثفة لانتخابات مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة في الدورة العاشرة فقد فازت مجموعة المستقبل بكامل أعضائها الثمانية ودون أي اختراق من المرشحين الآخرين فيما يعتبره انجازاً يتحقق لأول مرة على مستوى انتخابات مجالس الغرف السعودية وقد أكد العديد من المتابعين ان نجاح هذه المجموعة جاء بسبب تنظيمها وتجانس أعضائها وكفاءتهم العلمية كما اعتبره بعض المراقبين انه نجاح لرغبة الناخبين بالتغيير والتطوير.
فقد أعلنت اللجنة المشكلة من قبل وزارة التجارة أسماء الفائزين والذين يمثلون مجموعة المستقبل وقد حصد الأعضاء كافة الأصوات وبجدارة وقد جاءت النتائج بفوز أربعة من فئة التجار وهم علي بن الحسن الشريف 240 صوتا، رضا بن سعد صبر 216صوتا، فهد بن حسين الدخيل 210 أصوات، منير بن محمد ناصر 178 صوتا، كما فاز أربعة من فئة الصناعيين وهم علي بن سالم الردادي 325 صوتا، خالد بن عبدالقادر الدقل 281 صوتا، محمد بن يوسف كاتب 255 صوتا، أكرم بن محمد قاسم 251 صوتا.
وخلال قراءة سريعة لنتائج هذه الانتخابات نجد ان مجموعة المستقبل اكتسحت مجموعتي الوفاء والتعاون والمستقلين فقد حصدت أكبر الأصوات وكانت ثقة الناخبين بهم موزعة ومتقاربة حيث ان هناك فروقاً بسيطة بينهم كما ان مصادر الجزيرة الاقتصادية تشير الى ان عدد المشاركين بالانتخابات بلغ 550 ناخبا وحيث يحق لكل منتخب انتخاب ثمانية أعضاء فإن عدد الأصوات المتوقعة في الانتخابات حوالي 4400 صوت حصد منها أعضاء مجموعة المستقبل على قرابة 50% تقريبا وهي نسبة تبرز حجم الثقة من الناخبين بهذه المجموعة كما أنها استفتاء على التغيير سجله منسوبو الغرفة التجارية بالمدينة المنورة.
ويتطلع الوسط الاقتصادي بمنطقة المدينة المنورة الى اكتمال نصاب المجلس بتعيين اثنين من التجار من قبل وزارة التجارة وتعيين اثنين من الصناعيين من قبل وزارة الصناعة حيث يعقد المجلس أول اجتماع له لاختيار رئيس له.
هذا وقد عبر عدد من أعضاء مجلس الغرفة التجارية الصناعية الجديد عن سعادتهم بما تحقق من انجاز وشكروا للجزيرة متابعتها المكثفة للانتخابات ونزاهة طرحها خلال المراحل الاعدادية للانتخابات والترفع عن التعصب لمجموعة أو شخصية على حساب الآخرين وقال الأستاذ علي بن سالم الردادي: بداية أشكر نيابة عن زملائي كل من وضع ثقته بنا ونسأل الله أن يكون لنا عونا في خدمة المجتمع الاقتصادي بمنطقة المدينة المنورة وقد تعاهدنا على العمل باتقان مع توظيف تقنيات العصر في تطوير أداء الغرفة.
وقال الأستاذ أكرم قاسم لقد سعدت بالفوز وكانت سعادتي أكثر بالثقة الكبيرة التي وضعها الناخب بنا وهي مسؤولية كبيرة أرجو من الله ان يوفقنا في تحملها واعادة مسيرة غرفة المدينة المنورة الى وضعها الطبيعي.
وقال الأستاذ منير بن محمد ناصر لقد كان أحد شعاراتنا المعلنة «مصرون على النجاح من أجل الجميع» ولمس الجميع مصداقيتنا ولهذا جاءت النتائج في صالحنا وهذا دليل على ان الجميع يبحث عن التجديد والتطوير.
كما أجمع أعضاء المجلس المنتخب الجديد على أنهم بدأوا منذ لحظة اعلان فوزهم التفكير في ترجمة الأهداف التي طرحوها أمام الناخبين الى واقع ومن هذه الأهداف إعادة الاستقرار الى الغرفة التجارية، زيادة الايرادات وانجاز المشروعات الجاري تنفيذها ومنها مركز الملك عبدالعزيز للتدريب والمدينة الصناعية ومدينة المستودعات، ادخال التقنيات الحديثة لخدمة منسوبي الغرفة، المشاركة في خطط وبرامج تنمية منطقة المدينة المنورة، العمل على دعم الاستثمارات القائمة وخاصة الصغيرة والمتوسطة واستقطاب استثمارات جديدة، وغير ذلك من الأهداف التي سيعكف المجلس الجديد على تنفيذها خلال الفترة القادمة بمشيئة الله.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved