Friday 12th July,200210879العددالجمعة 2 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

السلطات الأمريكية تلغي الإجراءات الاستثنائية على تحركات اليمنيين السلطات الأمريكية تلغي الإجراءات الاستثنائية على تحركات اليمنيين

* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
أعلن أمس في صنعاء بأن السلطات الأمريكية قررت إلغاء الإجراءات الاستثنائية التي كانت قد فرضتها على المغتربين والمهاجرين وغيرهم من المواطنين اليمنيين أثناء مغادرتهم الولايات المتحدة أو وصولهم إليها.
وقال عبده علي القباطي وزير شؤون المغتربين اليمنيين إن التحركات الدبلوماسية التي بذلتها اليمن أثمرت عن التوصل إلى نتائج إيجابية تمثلت بإلغاء جميع الإجراءات الاستثنائية التي فرضتها السلطات الأمريكية فيما يتعلق بعمليات التفتيش والرقابة المشددة القائمة على التمييز والممارسات العنصرية بحق المواطنين اليمنيين في الطائرات وكذا في المطارات الأمريكية.
وأوضح الوزير القباطي بأنه تلقى تأكيدات رسمية من مسؤولين أمريكيين ومن قيادات الجالية اليمنية في الولايات المتحدة بأن قرار تجميد الإجراءات الاستثنائية التي كان اليمنيون يخضعون لها عند وصولهم أو مغادرتهم المطارات الأمريكية قد دخل حيز التنفيذ من جانب السلطات الاتحادية والفيدرالية.. مشيراً إلى أن أوضاع الجالية اليمنية في أمريكا اخذت تسير في اتجاه التحسن والانفراج.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved