Friday 12th July,200210879العددالجمعة 2 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تسعة قتلى في تجدد لنزاع قبلي بالخرطوم تسعة قتلى في تجدد لنزاع قبلي بالخرطوم

* الخرطوم أ.ف.ب:
قتل تسعة سودانيين في حصيلة جديدة للمواجهات التي وقعت بين عشيرتين من احدى القبائل السودانية واستؤنفت يوم الاربعاء حسبما أعلن متحدث باسم الشرطة السودانية أمس الخميس.
وقال المتحدث سيد الحسين إن ستة أشخاص قتلوا الاربعاء خلال مواجهات جديدة بين عناصر من قبيلة نوير وهي قبيلة نازحة من جنوب السودان تعيش في جوار الخرطوم.
وبذلك يرتفع إلى تسعة عدد الأشخاص الذين قتلوا خلال هذه الاشتباكات التي اندلعت في السادس من تموز/يوليو في أحد الاسواق في ضواحي الخرطوم واسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثين آخرين بجروح. واعلنت الشرطة أنها سيطرت على الوضع الثلاثاء.
وامتدت المواجهات الاربعاء إلى الاحياء الفخمة القريبة ما أدى إلى زرع الذعر بين سكانها، وكسر زجاج تسع سيارات كانت متوقفة في هذا المحيط.
وقال الجنرال حسين إن عدد الاشخاص الموقوفين في هذا الصدد ارتفع إلى449 موضحا أنهم سيحالون على الفور إلى القضاء.
وقال المتحدث إن الشرطة صادرت خناجر وسكاكين وإنها ستقدمها للمحكمة كأدلة.
ونقلت وكالة الأنباء عن مفوض الشرطة في محافظة الخرطوم الجنرال كمال الدين جعفر أن التحقيق استبعد أي تورط للمتمردين الجنوبيين التابعين للجيش الشعبي لتحرير السودان في هذه الاضطرابات.
وأوضح حسين الثلاثاء أن سبب الاشتباكات مشاجرة جرت قبل ذلك بأيام بين رجلين من قبيلة نوير وهي قبيلة نازحة تعيش في جوار الخرطوم، كسر احدهما سنا للآخر.
وقد حصل المصاب على تعويض حكمت به محكمة قبلية لكنه لم يرض بالتعويض وهاجم خصمه بعد أيام فتدخل أصدقاء وأقرباء الرجلين في المعركة.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved