Friday 12th July,200210879العددالجمعة 2 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

التحذير من كارثة بيئية في الأراضي الفلسطينية التحذير من كارثة بيئية في الأراضي الفلسطينية
واشنطن تنتقد إغلاق إسرائيل مكاتب جامعة القدس

* واشنطن - رام الله - الوكالات:
انتقد البيت الأبيض الأمريكي اقدام اسرائيل على اغلاق مكاتب جامعة القدس الفلسطينية في القدس الشرقية معتبر ان القرار لا يصب في خانة الحرب ضد الارهاب واصلاح المؤسسات الفلسطينية.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض ارى فلايشر في بيان أول أمس ان هذا العمل لا يساعد في المعركة ضد الارهاب ولا يشجع اصلاح المؤسسات الفلسطينية موضحا ان المسؤولين الأمريكيين يبحثون هذه المسألة مع الاسرائيليين.
وأضاف «أنه حدث مقلق» مذكرا بأن الرئيس الأمريكي جورج بوش كان قد دعا الى مشاركة الأصوات المعتدلة على المسرح السياسي الفلسطيني.
وسبق ان اعلنت الشرطة الاسرائيلية ان وزير الأمن الداخلي عوزي لاندو أمر باغلاق مكاتب جامعة القدس الفلسطينية.
ويدير جامعة القدس سري نسيبة مسؤول منظمة التحرير الفلسطينية المكلف بملف القدس، وهو يعد من الشخصيات الفلسطينية الأكثر اعتدالا.
ومن جانب آخر أبدت لجنة الأمريكيين العرب لمناهضة التمييز أول أمس قلقها تجاه تشريع مقترح تبنته الحكومة الاسرائيلية يحصر رسميا استخدام أراضي تمتلكها اسرائيل على اليهود فقط.
وأوضحت اللجنة ان التشريع المقترح سيجعل أقصى أشكال التمييز العنصري قانونا اسرائيليا في الاسكان واستخدام الأراضي والذي كان ممارسا على انه سياسة وليست قانونا وذلك منذ وجود دولة اسرائيل في عام 1948.
وأضافت اللجنة بانه اذا تم إقرار هذا القانون فإنه سيكون أبشع أشكال التمييز في العالم منذ انهيار نظام التمييز العنصري في جنوب افريقيا.
وأعرب رئيس اللجنة زياد أسالي عن أمله في ان يعارض الرئيس الأمريكي جورج بوش ووزير الخارجية كولن باول وأعضاء الكونغرس بوضوح هذا الاجراء العنصري الصريح.
الى ذلك حذّر مسئولان فلسطينيان أمس من كارثة بيئية كبيرة في المدن الفلسطينية جراء الاحتلال الاسرائيلي الذي يمنع ويعيق عمل البلديات من القيام بمهامها خاصة المتعلقة بالنظافة والتخلص من المخلفات والفضلات.
وقال وليد حميد رئيس بلدية البيرة ان قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي باغلاق الطرق المؤدية الى محطة تنقية المياه يؤدي الى انتشار الأمراض وتلوث المياه الجوفية.
ومن جانبه وصف أيوب رباح رئيس بلدية رام الله الوضع بأنه مأساوي خاصة وان عمليات التخلص من الفضلات تتم بدفنها وردمها في أراضي المواطنين.. مشيراالى ان الجرافات تعمل على مدار الساعة لتلافي المخاطر الصحية الناجمة عنها خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.
وكان محمد المدني محافظ بيت لحم قد أعلن يوم أمس المدينة منطقة «منكوبة انسانيا» بسبب الاجراءات الاسرائيلية.. وطالب في بيان بعث به الى كافة القنصليات والبعثات الدولية والهيئات الرسمية المعتمدة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية بالتدخل وتحمل مسؤولياتهم لحماية المدنيين الفلسطينيين ووقف ما يتعرضون له من اعتداءات وعقاب جماعي.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved