Thursday 4th July,200210871العددالخميس 23 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الكوريون يحتفلون بمنتخب بلادهم لكرة القدم الكوريون يحتفلون بمنتخب بلادهم لكرة القدم
وعادت البحور الحمراء إلى الشوارع من جديد

  اصطف مشجعو المنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم المعروف بالشياطين الحمر على جانبي شوارع سول الثلاثاء لتحية موكب لاعبي المنتخب الذي نظم تحية للاعبين الذين فازوا بالمركز الرابع في كأس العالم لكرة القدم.
وعادت البحور الحمراء التي كانت من السمات المميزة لكأس العالم الى الشوارع من جديد مع الفرق الموسيقية ومغني الأوبرا كما اطلقت الالعاب النارية اثناء مرور الموكب.
وكانت الشرطة قد قالت انها تتوقع تدفق 50 ألفا على تقاطع كوانجوامون الرئيسي لتحية اللاعبين الثلاثة والعشرين ومديرهم الفني الهولندي جوس هيدينك.
وعلقت لافتة عملاقة تحمل صورة هيدينك واللاعبين على مبنى يطل على مسار الموكب وكتب عليها سنتذكركم دائما .
وقال الرئيس الكوري الجنوبي كيم داي جونج في كلمة القاها بعد العودة من مدينة يوكوهاما اليابانية حيث حضر المباراة النهائية في البطولة مع امبراطور اليابان اكيهيتو يوم الاحد ان كأس العالم كانت بمثابة حلم.
واستطرد: بصفتنا احد البلدين المضيفين كنا نشعر بالقلق الا نتأهل لدور 16 ولكننا وصلنا الى دور الثمانية ثم الى قبل النهائي، كان ذلك حلما.
ومضى يقول في كلمة مزج فيها مشاعر الفرحة ببطولة كأس العالم بتحذير بعدالاشتباك البحري بين سفن الكوريتين الشمالية والجنوبية في مطلع الاسبوع والذي اسفر عن مقتل اربعة بحارة كوريين جنوبيين واصابة 19 آخرين: انا فخور للغاية بهيدينك ولاعبي منتخبنا، وتحت قيادة المدير الفني الهولندي قدم المنتخب الكوري الجنوبي كرة سريعة وظهر اللاعبون بمستوى بدني مرتفع دفع ملايين المشجعين الكوريين الجنوبيين الى الخروج للشوارع للاحتفال.
وقال بيان صادر عن البيت الازرق الرئاسي ان هيدينك سيمنح الجنسية الفخرية كما سيمنح اعلى وسام رياضي في البلاد، ومن المرجح ان يحصل اللاعبون على اوسمة ايضا.
وفازت كوريا التي استضافت النهائيات مع اليابان على بولندا والبرتغال وايطاليا واسبانيا في طريقها الى قبل النهائي عندما اصبحت على بعد مباراة واحدة فقط من المباراة النهائية.
وكانت انتصارات الفريق مثيرة للدهشة بعد ان بدأ البطولة وهو في المركز الاربعين في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم، ولم تفز كوريا الجنوبية باي مباراة خلال مشاركاتها الخمس السابقة في كأس العالم والتي ترجع الى عام1954 .
وبعد ان كانت هناك مخاوف من ان يصبح المنتخب الكوري الذي استضاف البطولة مع اليابان اول فريق مضيف يخرج من الدور الاول في تاريخ البطولة فاز بالمركز الرابع واصبح انجح منتخب آسيوي يظهر في كأس العالم منذ ان بدأت البطولة من72 عاما.
وحصل الكوريون الجنوبيون على عطلة الاثنين بعد شهر مرهق من كرة القدم والاحتفالات، وكان المشجعون الكوريون يتدفقون على الاستادات والشوارع والمكاتب وهم يهتفون: الفوز لكوريا وجمهورية كوريا اثناء مباريات فريقهم بالنهائيات.
وتقول الشرطة ان نحو 22 مليون كوري كانوا يخرجون الى شوارع البلاد للاحتفال اثناء البطولة التي اختتمت الاحد في مدينة يوكوهاما اليابانية بفوز البرازيل على المانيا 2/صفر لتنتزع لقب البطولة للمرة الخامسة في تاريخها.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved