Thursday 4th July,200210871العددالخميس 23 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

متفرقات محلية .. متفرقات محلية ..
الرئاسة تستضيف اللقاء الثالث لشباب دول مجلس التعاون

تستضيف الرئاسة العامة لرعاية الشباب اللقاء الاجتماعي الثالث لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي سيقام بإذن الله خلال الفترة من 23/4 - 5/5/1423هـ الموافق من 4 - 15 يوليو 2002م في جدة، مكة المكرمة، الطائف، الباحة، أبها، الرياض بمشاركة خمسين شابا يمثلون دولة (الإمارات، البحرين، قطر، الكويت، المملكة العربية السعودية).
وبهذه المناسبة رحب وكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الشباب منصور بن عبدالعزيز الخضيري باسم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بكافة المشاركين بهذا الملتقى في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية والذي يأتي انطلاقا من حرص المملكة على استضافة مثل هذه المناشط التي تهدف الى التقاء شباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذين يحظون بكل اهتمام ورعاية من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس ورغبتهم في التفاف الشباب حول بعضهم البعض بما ينعكس بمزيد من التلاحم بين شباب وشعوب المنطقة وتنفيذاً لتوصيات الأمانة العامة لدول مجلس التعاون بما يتماشى مع تحقيق أهدافها واستراتيجياتها لمنح المزيد من الرخاء والرفاهية لشباب دول المجلس.
وفي ختام تصريحه تمنى وكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الشباب لكافة المشاركين طيب الاقامة في بلدهم الثاني والاستفادة من البرنامج الخاص المعد بهذه المناسبة وأن تتحقق الأهداف المرجوة من إقامة هذه اللقاءات.
وقد أعدت الإدارة العامة للنشاطات الاجتماعية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتنسيق مع مكاتب الرئاسة بمختلف مناطق المملكة برنامجا خاصا يشتمل على زيارة لأهم وأبرز المعالم الحضارية والتراثيةوالسياحية في مختلف مدن ومناطق المملكة وأداء مناسك العمرة وزيارة المشاعر المقدسة وتنفيذ برامج ثقافية وفنية ورياضية مشتركة.
******
رحلة مركزية لبيت شباب الجوف
ضمن إطار برامج وأنشطة الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة بالإدارة العامة للنشاطات الاجتماعية استقبل بيت الشباب بمنطقة الجوف خلال الفترة من 11 إلى 15/4/1423هـ الرحلة المركزية الثالثة والتي نظمتها الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
حيث شارك أربعة وأربعون عضواً يمثلون مختلف مناطق المملكة في هذه الرحلة وقد أعدت لهم إدارة بيت الشباب بمنطقة الجوف برنامجا حافلا يهدف إلى التعرف على أهم المواقع التاريخية والأثرية التي تزخر بها منطقة الجوف كقلعة زعبل وبئر سيسرا والرجاجيل في مدينة سكاكا ومسجد عمر وقصر مارد في محافظة دومة الجندل وشاهدوا على الطبيعة البحيرة الصناعية في دومة كما قام أعضاء الوفد بزيارة للمشروعات الزراعية في بسيطا واطلعوا على المشروعات الزراعية الكبرى وإنتاجها من المواد الغذائية كالمخللات والمربيات وزيت الزيتون.
****
انطلاق بطولة الطائرة بين 50 مركزاً صيفياً بالرياض
بدأت يوم السبت الماضي بطولة كرة الطائرة بين 50 مركزاً صيفياً بالرياض والتي اشترك فيها الآلاف من الطلاب. ذكر ذلك الأستاذ عبداللطيف الدلقان المشرف على المراكز الصيفية بالرياض.
وأوضح ان الأدوار التمهيدية بدأت من أمس الأربعاء تليها الأدوار النهائية اعتباراً من يوم السبت 25/4/1423هـ وأشار إلى أنه يتم يوميا عقد ثلاث مباريات في أربعة مراكز رئيسية، تبدأ عند الساعة الرابعة والنصف عصراً وفي حالة تأخر أي مركز عن الحضور لمدة عشر دقائق عن الموعد يعتبر خاسراً وستكون البطولة على طريق خروج المغلوب وستقام خلال الأدوار التمهيدية 45 مباراة، 11 مباراة في مركز ثمامة الحنفي، و12 مباراة في المركز الصيفي بثانوية الجويني بالعريجاء و11 مباراة بالمركز الصيفي بثانوية عبدالرحمن بن مهدي بحي السلام و11 مباراة بالمركز الصيفي بمجمع الأمير سلطان التعليمي بحي صلاح الدين، وستقام الأدوار النهائية بمقر المركز الصيفي بثانوية بدر وتشمل ثماني مباريات.
******
مكتب الجوف يستقبل كشوفات التصنيف والتثبيت لأندية المنطقة
يقوم المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمنطقة الجوف خلال هذه الأيام باستقبال كشوفات التصنيف والتثبيت لأندية المنطقة وذلك استعداداً للموسم الرياضي المقبل لجميع الألعاب.
حيث حدد المكتب نهاية دوام يوم 12/5/1423هـ كآخر موعد لاستقبال تلك الكشوفات وحذر الأندية التي تتأخر بتقديم كشوفاتها بأن شطب تلك الألعاب سيكون مصيرها الحتمي وذكر المكتب أن هناك فترة لاستكمال النواقص تمتد لفترة شهر حيث تنتهي هذه الفترة بنهاية دوام 12/6/1423هـ.
وحث المكتب الأندية على المسارعة إلى تقديم كشوفاتها لخدمتها بأفضل شكل وحتى لا تقع في إحراجات قد تندم عليها كثيراً مع بداية الموسم.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved