Thursday 4th July,200210871العددالخميس 23 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

استعداداً للتصفيات الآسيوية استعداداً للتصفيات الآسيوية
ناشئو الأخضر يختتمون معسكر الطائف ويتجهون للأحساء

* الطائف - محمد التويجري:
اختتم منتخب المملكة للناشئين لكرة القدم امس الأول الثلاثاء الفترة الاولى من المرحلة الثانية لمعسكره الاعدادي الذي اقامه في مدينة الملك فهد الرياضية بمحافظة الطائف ضمن استعداد المنتخب للمشاركة في التصفيات التمهيدية الآسيوية للمجموعة الثانية التي تضم الى جانبه منتخبي سوريا ولبنان حيث من المقرر ان تلعب مبارياتها خلال الفترة من 17 - 21/5/1423هـ حيث يتأهل منتخب واحد من هذه المجموعة لنهائيات كأس آسيا العاشرة للناشئين التي ستقام بدولة الامارات بداية شهر رجب القادم.
من جهته عبر صاحب السمو الامير نواف بن سعد بن عبد العزيز عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم والمشرف العام على منتخبي الشباب والناشئين عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ولنائبه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز رئيس لجنة المنتخبات على ما حظي به منتخب المملكة للناشئين من دعم واهتمام ومتابعة من سموهما وذلك خلال معسكر المنتخب بالطائف مما كان له الدور في نجاح هذه المرحلة وتحقيق اهدافها والتي ستساهم بإذن الله بأن يحقق المنتخب التأهل لنهائي كأس آسيا ويواصل الانجازات التي حققتها كرة القدم السعودية في مختلف المحافل القارية والدولية.
ووجه سمو المشرف العام شكره لمدير مكتب رعاية الشباب ومدير مدينة الملك فهد الرياضية ومدير بيت الشباب بمحافظة الطائف على ما لقيه المنتخب من جهود واهتمام خلال معسكره بالطائف.
وثمن سموه الجهود التي بذلها الجهازان الاداري والفني لمنتخب المملكة للناشئين خلال المعسكر التي كانت محل تقدير الجميع، وللتعاون والحرص الذي أبداه اللاعبون خلال مشاركتهم في المعسكر.
كما شكر سموه اندية عكاظ ووج من الطائف ونادي الوحدة من مكة المكرمة والتي خاض معها المنتخب مبارياته التجريبية بالمعسكر.. مشيدا بجهود وتعاون الاندية خلال تلك المباريات.
كما اشاد الامير نواف بن سعد بالاهتمام والمتابعة من قبل وسائل الاعلام المقروءة، لمعسكر منتخب الناشئين بالطائف والتي تنصب في دعم كرة القدم السعودية بصفة عامة ومنتخب الناشئين بصفة خاصة.
من جهته اعرب مدير منتخب المملكة للناشئين لكرة القدم سلمان حمد القريني عن بالغ الشكر والتقدير لسمو الامير نواف بن سعد بن عبد الله المشرف العام على المنتخب للاهتمام والمتابعة والدعم المستمر من سموه للمنتخب خلال معسكره بالطائف.. مشيرا بأن ذلك كان دافعا كبيرا لان تحقق هذه المرحلة من الاستعداد النجاح المنشود.. كما اشاد بالجهود التي بذلت من قبل المسؤولين في مكتب رعاية الشباب ومدينة الملك فهد الرياضية وبيت الشباب بمحافظة الطائف في سبيل تهيئة كافة الخدمات لنجاح المعسكر.
من ناحيته اشار مدرب منتخب المملكة للناشئين السويسري جان ماري كونز عن شعوره بالرضاء عن ما حققته هذه المرحلة من الاستعداد والتي ركز فيها على الناحية اللياقية للاعبين ومحاولة اكتشاف قدرات كل منهم تمهيدا للتركيز على النواحي الفنية والتكتيكية خلال معسكر الاحساء والتركيز على التشكيلة الاساسية للمنتخب.. واشاد بما ابداه اللاعبون من تجاوب وتعاون خلال فترات التمارين.
وكانت الفترة الاولى من المرحلة الثانية من اعداد المنتخب للتصفيات التمهيدية الآسيوية قد بدأت من يوم السبت 27/3 بمعسكر الطائف حيث سبقتها اقامة المرحلة الاولى والتي اقيمت خلال شهر صفر الماضي بمعسكر بمدينة الرياض لمدة عشرة ايام تم خلاله اجراء الكشف الطبي على اللاعبين حيث شارك في هذه المرحلة ستة وثلاثون لاعبا رشح منهم 26 لاعبا للمشاركة في المرحلة الثانية بالطائف.. فيما ستقام الفترة الثانية من المرحلة الثانية بالمعسكر الذي سيقام بمحافظة الاحساء اعتبارا من 24/4 وحتى موعد بداية التصفيات ويلعب المنتخب خلاله خمسة لقاءات يبدأها بمباراة امام شباب هجر ثم يلعب اربع مباريات دولية امام البحرين، الاردن وقطر بالاحساء ومباراة ودية امام قطر بالدوحة.
وقد خاض المنتخب خلال معسكره الاعدادي بالطائف خمس مباريات تجريبية كسب اولها فريق شباب عكاظ 4/0 وتعادل في الثانية مع فريق شباب وج 1/1 وخسر الثالثة امام شباب وج 0/1 وخسر الرابعة امام فريق شباب الوحدة 1/3 وكسب في آخر مبارياته التجريبية امام شباب الوحدة 1/0.
من جهة ثانية اعرب لاعبو منتخب المملكة للناشئين عن شكرهم وتقديرهم لسمو الامير نواف بن سعد بن عبد الله المشرف العام على المنتخب للتوجيهات والنصائح التي وجهها لهم سموه في بداية المعسكر والتي كان لها اثر كبير في نفوسهم خاصة وانها تأتي في مصلحتهم في الوقت الحاضر والمستقبل.
مشيرين بأنهم سيجعلون تلك التوجيهات نصب اعينهم في سبيل بذل كل الجهود لخدمة هذا الوطن الغالي ورفع سمعة الكرة السعودية وهذا ما سيحرصون عليه خلال مشاركتهم القادمة والتي تعد الاولى لهم.
وكان معسكر المنتخب بالطائف قد شهد نواحي ايجابية من خلال البرنامج اليومي للمعسكر والذي يبدأ من بعد تأدية صلاة الفجر بأداء التمارين الصباحية ثم فترة راحة اجبارية حتى موعد وجبة الغداء بعدها يتابع اللاعبون مباريات كأس العالم لتبدأ فترة التمارين المسائية الى اذان المغرب ومن ثم راحة حتى موعد العشاء وحدد موعد النوم الساعة العاشرة مساء.. وقد بذل الجهازان الاداري والفني جهود مشكورة تمثلت في متابعة مدير المنتخب سلمان القريني والذي يحرص على ان يستفيد اللاعبون من هذا المعسكر.. كما يبذل الاداري ابراهيم البصيلي جهود حثيثة لتسهيل امور المعسكر.. ويبذل مأمور العهدة شايع النمشان جهوداً كانت محل تقدير الجميع.
فيما بذل الجهاز الفني المساعد لمدرب المنتخب جهودا كبيرة من خلال مساعد المدرب خليل المصري ومدرب اللياقة منصور الصويان ومدرب الحراس جاسم الحربي .. كما وفر الجهاز الطبي للمنتخب والمكون من الدكتور صالح الحارثي طبيب المنتخب واخصائي العلاج الطبيعي خالد العوبثاني واخصائي العلاج الطبيعي محمد صادق ابراهيم جهودا كبيرة من خلال الخدمات الطبية للجميع.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved