Thursday 4th July,200210871العددالخميس 23 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير سلطان بن فهد يوجه لجنة الحكام باعتماد خمسة تعديلات على قانون الكرة الأمير سلطان بن فهد يوجه لجنة الحكام باعتماد خمسة تعديلات على قانون الكرة

  وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لجنة الحكام الرئيسية باتحاد القدم بتطبيق التعديلات الجديدة التي طرأت على قانون لعبة كرة القدم لعام 2002م والعمل بهذه التعديلات اعتباراً من 20/4/1423هـ الموافق 1/7/2002م والتعميم بذلك على كافة الأندية للعمل بموجبه.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قام بالتعميم على كافة الاتحادات القارية والوطنية بالتعديلات الجديدة التي أقرت بالاجتماع السنوي رقم 116 في المجلس التشريعي للفيفا (البورد) الذي عقد في سويسرا في 16 مارس 2002م ومن أبرز هذه التعديلات:
تجهيز اللاعبين
1 يسمح فقط بالإعلان على قمصان اللاعبين ولا يجوز وضعه على سراويلهم أو جواربهم أو أحذيتهم.
2 لا يجوز للاعبين الكشف عن قمصانهم الداخلية التي تحتوي على أية شعارات أو إعلانات، واللاعب الذي يرفع قميصه كي يكشف عن شعارات أو إعلانات سيقع تحت العقوبة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة.
3 يجب أن تكون القمصان بأكمام.
الحكم
1 يوقف الحكم المباراة إذا رأيى أن أحد اللاعبين قد أصيب إصابة خطيرة ويتأكد من إخلاء هذا اللاعب من أرض الملعب. ويحق للاعب المصاب العودة إلى أرض الملعب عقب الإصابة.
الأخطاء وسوء السلوك
1 الكرة غير المباشرة: تمنح ركلة حرة غير مباشرة للفريق الخصم إذا ما ارتكب حارس المرمى أي من الأخطاء الأربعة داخل منطقة جزائه.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved